صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

متضررو حرب الخليج يأملون في استرداد مستحقاتهم

10

الاماتونج(سونا) – اعرب عدد من المتضررين من حرب الخليج والمعتصمين بالساحة عن املهم في التوصل إلى حلول لقضيتهم العالقة منذ 27 عاما بعد أن رفعوا مذكرتهم إلى المجلس العسكري الانتقالي عبر تجمع المهنيين وقوى إعلان الحرية والتغيير.

وقال الأستاذ أنور عبدالجبار إبراهيم رئيس لجنة متضرري حرب الخليج لـ(سونا) إن التماطل الذي وجدته قضيتهم في فترة الحكم السابق ألحق ضررا كبيرا بالمتضررين، مبينا أن حقوقهم عبارة عن تعويضات وتحويلات بنكية وحوافز وأموال فوائد بطول المدة تقدر جملتها ب 9 مليار وأربعمائة وخمسون مليون دولار.

واشار أنور إلى أن قضيتهم المطروحة أمام الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وحقوق الإنسان وعدد من المنظمات الدولية تم التوصل فيها إلى حلول من جانب الامم المتحدة بيد أنه لم يتم الحصول على هذه الحقوق بالداخل .

يشار إلى أن عدد المتضررين من حرب الخليج يبلغ 42,800 شخصا كانوا يعملون بدولتي الكويت والعراق ويعتبر هذا الملف من اقدم الملفات الإنسانية والقانونية التي لاقت سلسلة من الوعود دون الوصول إلى حلول نهائية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد