صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس أساتذة جامعة السودان يجيز منهج كلية الطب بخمس سنوات

15

الخرطوم : الأماتونج
أجاز مجلس أساتذة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا في إجتماعه رفم “١” للعام ٢٠٢١م برئاسة البروفيسور عوض سعد حسن مدير الجامعة أجاز بكامل عضويته إعادة هيكلة برنامج بكلاريوس الطب والجراحة لخمس سنوات دراسية.
تجدر الإشارة الى ان البرنامج الذي تمت إجازته لبكلاريوس الطب بجامعة السودان من قبل الإدارة السابقة في العهد البائد ست سنوات الا أنه تم إنزال البرنامج من قبلهم بدليل القبول خمس سنوات وتم قبول الطلاب به، حيث تم تغيير في سنوات البرنامج من الست سنوات المجازة إلى خمس سنوات دون إتباع الخطوات المعروفة لمعالجة هذا التغيير ، واكتشفت إدارة الجامعة الحالية هذا الخطأ الكبير عبر لجنة الإمتحانات المركزية من خلال الفروقات في نظام الساعات للمقررات، وبالرجوع لأمانة الشؤون العلمية إتضح الخطأ الكبير، ولم يكن أمام الإدارة الحالية إلا أن تقوم بمعالجة الأمر حفاظاً على مصلحة ومستقبل الطلاب، حيث أصدر السيد المدير قرارً إدارياً بتكوين لجنة مختصة ضمت كبار أساتذة وإختصاصي الطب بكليات الطب بالجامعات السودانية والمجلس الطبي لوضع برنامج ومنهج يقوم على الخمس سنوات بحسب البرنامج الذي تم به قبول الطلاب، كما وأن معظم التوجه في كليات الطب وخاصة العالمية اصبحت كذلك وفرغت اللجنة من أعمالها لوضع البرنامج وتمت إجازته بكافة اللجان بالجامعة وتمت بحمد الله إجازته بمجلس أساتذة الجامعة وتبقى فقط إجازته بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر لجانها المختصة بإجازته. ويكون بذلك قد تمت معالجة المنهج وبرنامج كلية الطب والذي يعتبر من أكبر العقبات التي واجهت طلاب الكلية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد