صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس الأمن والدفاع برئاسة دقلو يؤمن على تشكيل قوة مشتركة لحسم الظواهر الأمنية السالبة 

10

الخرطوم : الأماتونج

عقد مجلس الأمن والدفاع، اجتماعاً بالقصر الجمهوري اليوم ، برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو ، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، وناقش المجلس قضايا وتقارير أمنية ملحة تتعلق بالسلم والأمن الداخلي.

وقال وزير الدفاع الفريق الركن يس إبراهيم يس ،في تصريح صحفي، إن المجلس أعرب عن قلقه تجاه التفلتات الأمنية ذات الطبيعة العسكرية، وتنامي ظاهرة استغلال واستخدام الزي العسكري في تنفيذ جرائم تهدد الأمن والسلم المجتمعي من قبل منسوبي القوات النظامية والأجهزة الأمنية ،وحركات الكفاح المسلح ،أو من يدعون الانتماء والتبعية لتلك القوات.

وأضاف وزير الدفاع أن المجلس أمن على تشكيل قوة مشتركة ومنحها التفويض المناسب لحسم الظواهر الأمنية السالبة، والتأكيد على عملها بنظام القيادة الموحدة.

وأوضح الفريق الركن يس ،أن المجلس وجه الجهات المختصة بالإسراع في إجازة القوانين والتشريعات التي تمنع الفوضى والإخلال بالأمن ،وتنظيم التظاهرات والمواكب والتعبير السلمي، بما لا يتعارض مع الحريات العامة.

وأضاف سيادته أن المجلس إستعرض خطة تأمين حقول البترول والمهددات المحتملة علي مناطق الإنتاج والخطوط، كما وجه المجلس الجهات المختصة بتوفير متطلبات التنفيذ، مؤكدا أهمية وضع حلول جذرية ومعالجات عاجلة للجوانب الإجتماعية والتنمية.

وأبان وزير الدفاع، أن المجلس ناقش أوضاع بعثة يونيسفا ومستقبلها ، وكذلك الموقف من المطالبات المستمرة للسودان لإستبدال القوات الإثيوبية بقوات أخرى متعددة الجنسيات، وزاد الفريق الركن يس ” وفي هذا الصدد يؤكد المجلس موقف السودان الثابت من ضرورة إستمرارية البعثة بقوات متعددة الجنسيات ليس إثيوبيا جزء من تكوينها”.

وأشار سيادته إلى أن المجلس أكد حرصه الدائم على قضايا الأمن والمواطن، ويجدد التزامه التام بالاهتمام وتقديم القرارات التي تحافظ على سيادة القانون وصون هيبة الدولة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد