صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس الادوية يتسلم قوائم أدوية لمصانع وطنية واجنبية تمهيدا للتسجيل

14

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلن المجلس القومي للأدوية والسموم تسلمه عددا من القوائم لتسجيل ادوية المصانع الوطنية والأجنبية وذلك في إطار جهوده لتوطين صناعة الدواء بالبلاد وتوفير الادوية المستوردة غير المصنعة محليا، فيما نظم المجلس أمس ورشة تدريبية لتدريب العاملين بالمجلس باستهداف ٢٥ من الصيادلة على مراجعة ملفات تسجيل الادوية.

وقالت الأمين العام للمجلس د. مناهل عبد الحليم على هامش الورشة أن زيادة الأصناف المسجلة للأدوية يسهم في خفض أسعار الأدوية وجودتها نتيجة للمنافسة وتغطية الحاجة العلاجية بالبلاد الي جانب ادخال زمر علاجية جديدة بتوصية من المجالس الاستشارية.

ومن جهتها أكدت مدير عام المختبر الوطني للرقابة والبحوث الدوائية د. هالة امام أن الورشة تستمر لمدة يومين وتتضمن التدريب على مراجعة ملفات الادوية (الجزء الثاني) ويشتمل اليوم الأول للورشة على الجزء النظري واليوم الثاني على التدريب العملي للملف، واشارت الى أن مراجعة الملفات عملية مشتركة بين إدارتي التسجيل والمختبر الوطني للتأكد من سلامة ومأمونية الأدوية

وقالت امين امانة التسجيل دمنهل سيد احمد ان المجلس يهدف من تنظيم هذه الورشة لمزيد من الترتيبات الإدارية والفنية اللازمة لبدء اجراءات تسجيل الادوية وإكمال مراجعة الملفات لافته إلى وضع متطلبات لتسريع وتسهيل اجراءات التسجيل مع ضمان الجودة واوضحت أن تسجيل الادوية عملية فنية معقدة يجري خلالها مراجعة ملف الدواء المقدم للتسجيل للتأكد من مطابقة المنتج للمواصفات العالمية وفقا للمرجعيات العلمية من الجودة والمأمونية والفاعلية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد