صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس الادوية يحذر من خطورة الترويج واستخدام عقاقير تبييض البشرة.

20

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
حذر المجلس القومي للأدوية والسموم من خطورة استخدام العقاقير المتداولة بين  الفتيات بغرض تبييض البشرة واكد المجلس في تعميم صحفي ان مثل هذه العقاقير غير مسجلة وغير معلومة الجهة المستوردة ومأمونيتها واعراضها الجانبية مما قد تؤثر وتؤدي الي مضاعفات خطيرة لمستخدميها. تتمثل هذه العقاقير في حقن تبيض البشرة وهي  عبارة عن مستحضرات طبية يوصي بها الأطباء في حالات محددة تحت اشراف الاختصاصيين. فيما يقوم  بعض المروجين  ببيع كميات كبيرة للفتيات فضلا عن الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، و يترتب عليها  اثار سالبة على الصحة .
وحذر المجلس من خطورة تداول وشراء وبيع هذه المستحضرات لعدم مأمونيتها وعدم تسجيلها ،مهددا باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
ولقد نفذ المجلس حملات بالتنسيق مع  نيابة ومباحث حماية المستهلك تم خلالها  مداهمة مروجي هذه المنتجات فيما اسفرت هذه الحملات المشتركة عن تدوين عدة بلاغات في مواجهة سيدات وفتيات يقمن بالترويج لهذه المستحضرات عبر وسائط التواصل الاجتماعي كما تم ضبط عدد من  الشباب  يقومون بتوزيع هذه المستحضرات عبر دراجات بخارية اضافة الى ضبط شابة تقوم بتوزيع حقن تفتيح البشرة  ومداهمة منزلها  بواسطة الفريق المشترك وتم تقديم المعروضات للنيابة تمهيدا لمحاكمة المتورطين تحت المواد( 15- 16 -31- 18 )من قانون الأدوية والسموم .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد