صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس التخصصات الطبية يعقد امتحان دخول المجلس إلكترونيا لأول مرة  

18

الخرطوم : الاماتونج

أعلن المجلس القومي للتخصصات الطبية عن عقد امتحانات الدخول للمجلس دورة أغسطس إلكترونيا لأول مرة في المجلس بعدد 2897 جالس بالمراكز الداخلية والخارجية وذلك يوم السبت القادم بمباني جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا .

وقال د. احمد محمد فرح شادول الأمين العام لمجلس التخصصات الطبية في تصريح صحفي ان المجلس يعقد هذا العام إلامتحان إلكترونيا وهي المرة الأولى من نوعها في المجلس والتي كانت تقام ورقيا مرتين في العام داخل وخارج السودان.

مشيرا إلى أن هذا الامتحان الإلكتروني من شأنه ان يسهم في توضيح صورة المجلس في العالم، فضلا عن بناء صورة إيجابية تسهم في تأهيل الكوادر الطبية والصحية في السودان.

وقال شادول ان عدد التخصصات الطبية بالمجلس حتى الآن بلغت 59 تخصص، أضافة إلى تخصص القبالة، التمريض، العلاج الطبيعي والبصريات حيث ينخرط اكثر من 7000 نائب في كل التخصصات بواسطة 1500 مدرب في أكثر من 8 مراكز تدريب في معظم ولايات السودان، لافتا إلى أن المجلس خرج منذ 1999 وحتى أغسطس 2021 حوالي 7948 اخصائي

ويعتبر المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية بمثابة الجامعة الوحيدة في السودان للدراسات والتخصصات الطبية والصحية والمهنية في السودان، والذى تأسس 1995 وبحسب القرار الجمهوري لعام 2001 يعد المجلس الجهة الوحيدة المخولة بمنح شهادات التخصصات الطبية والمهنية والتي تؤهل الخريجين للعمل كإختصاصي واستشاريين لتقديم الرعاية والصحية للمواطنين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد