صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس السيادة الإنتقالي

9

مجلس السيادة الإنتقالي

الاماتونج : الخرطوم

اكد النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو مسؤولية الدولة عن حماية المدنيين داخل اراضيها ومنع حدوث اي صدامات بين المجتمعات المختلفة في معسكرات النازحين  بولايات دارفور .

‏وتعهد خلال لقائه بمكتبه اليوم رئيس بعثة اليوناميد جيرمايا مامابولو بالتباحث حول تطورات الاحداث الاخيرة التي شهدها معسكر كلمة واجرء تحقيق عدلي ،وتقديم المسؤولين عن ارتكاب الحادث الشنيع الي العدالة.

‏الى ذلك قال رئيس بعثة اليوناميد جرمايا مامابولو عقب اللقاء انه قدم واجب العزاء للذين فقدوا ارواحهم في الحادثة الجنائية المؤسفة، واثني علي الجهد والعمل الكبير الذي قامت به قوات الدعم السريع في السيطرة علي الموقف ومنع حدوث اي اعمال انتقامية،بالانتشار خارج المعسكر مشيرا الي ان جاهزية وسرعة قوات الدعم السريع كان له القدح المعلي في السيطرة علي الموقف،واشار جرمايا الي ان قوات اليوناميد المتواجدة داخل المعسكر والتي تم تعزيزها بقوات اضافية بالتضامن مع قوات الدعم السريع ، تمكنا من درء اي هجوم علي المعسكر بسبب مشاعر الحزن والاسي من اهل المفقودين ، واضاف ان قوات اليوناميد ستقدم ما يمكن ان تقدمه كمراقب،

وستبذل كل ما في وسعها حتي تتمكن الاجهزة العدلية والشرطة السودانية من اجراء التحقيق والقبض على مرتكبي الحادث ومثولهم امام العدالة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد