صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس الشركاء يستعجل إستكمال هياكل السُّلطة السودان

7

الخرطوم: الاماتونج

عقد مجلس شركاء الفترة الانتقالية، اجتماعه الثالث بالقصر الجمهوري مساء اليوم.

وقالت الناطق الرسمي باسم المجلس مريم الصادق المهدي في تصريح صحفي، إنّ الاجتماع استعرض الأوضاع على الحدود الشرقية، حيث اطمأن على المعنويات العالية لجنود القوات المسلحة البواسل الذين يذودون عن سيادة الوطن، وأمّن على ضرورة الإسراع في توفير كل الدعم لهم مع التأكيد على احترام الإثيوبيين المُقيمين في مدن السودان المختلفة، والترحيب بالذين وفدوا للبلاد حديثاً إثر الأحداث التي شهدتها بلادهم.
واستنكر مجلس الشركاء، الشائعات التي تستهدف الإضرار بالعلاقات بين الشعبين الجارين.

كما استمع الاجتماع إلى تقرير اللجنة الرباعية المشتركة التي شكّلها المجلس في اجتماعه السابق والمكلفة بدعوة وحث أطراف المجلس عبر أجسامه التنفيذية للإسراع في استكمال هياكل وأجهزة الفترة الانتقالية المتمثلة في مجلسي السيادة والوزراء والولاة والمفوضيات. ووقف الاجتماع على المجهودات الحثيثة للجان الفرعية للتوافق بغية الوصول إلى ترشيحات لشخصيات وطنية تتمتّع بالكفاءة والخبرة وفق المعايير المتفق عليها التي تحفظ التوازن النوعي والعمري والاجتماعي والسياسي بين المكونات الوطنية وأن يتم التوافق بالسرعة المطلوبة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد