صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس الوزارء : إصلاح الخدمة المدنية أولوية في تحسين معاش الناس

8

الخرطوم – الاماتونج

أكدت أم سلمة محمد إسماعيل وزير الدولة بمجلس الوزراء علي ضرورة إصلاح الخدمه المدنية من أجل الإنتاج والاناجية والمحافظة على الموارد وذلك بتعميق الثقافه التنظيمية للمؤسسه لتأكيد تطبيق الادارة القيميه لتحقيق الهدف المنشود من اجل اصلاح الخدمة المدنية التي تمثل العمود الفقري الكامل في إدارة شؤون البلاد .

وأشارت إلي ان تحسين معاش الناس يبدأ باصلاح الخدمة المدينة المتمثل فى الفهم الاداري السليم الذي يؤدي الى التطوير وينعكس فى الاداء الجيد للمؤسسة .
وأضافت في تصريح صحفي اليوم أن الخدمة المدنية هي الركيزة الاساسية لتحقيق غايات وأهداف ومطلوبات برنامج إصلاح أجهزة الدولة مشيرة الي أهمية الاهتمام بالتأهيل وبناء القدرات والتدريب المستمر للعاملين في كافة قطاعات الخدمة المدنية مع الاستفادة من التطورات التقنية والمعلوماتية والحوسبة التي أفرزت سهولة وتبادلا للمعلومات وتواصلها .

وابانت ان عملية الإصلاح ستبقى مستمرة إعلاءً للمصلحة العامة، وستكون العدالة والشفافية هما منهج العمل وان يصبح الإصلاح سلوكا لكل العاملين في الخدمة المدنية.
ونبهت الوزيرة إلي ضرورة الأخذ بالقيم والمبادئ داخل المؤسسات بعيدا عن المحسوبية والمجاملات كما طالبت بتحقيق الجودة في الأداء والأجور.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد