صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس الوزراء: تسليم والي كسلا مسؤولية قوى الحرية وتجمع المهنيين

12

الخرطوم : الأماتونج

طالب مستشار رئيس الوزراء حاتم قطان، بمراجعة قوى الحرية والتغيير في المركز وبولاية كسلا، لاستكمال تسليم الوالي المدني صالح عمار لمقاليد منصبه، ونوه إلى أن ملف الولاية ليس من أولويات مجلس الوزراء في الوقت الراهن.

وقال ممثل تنسيقية أبناء كسلا آدم فضل، عقب وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء “الخميس”، إن قطان أبلغهم بضرورة مراجعة تحالف الحرية وتجمع المهنيين لحسم الملف بصورة نهائية، وأضاف فضل “قطان كان صريحا معنا وقال إن ملف كسلا ليس من أولويات مجلس الوزراء في الوقت الراهن”.

وأشار إلى أن مستشار رئيس الوزراء طالبهم بمراجعة قوى الحرية والتغيير في المركز والولاية وتجمع المهنيين، وأضاف “أطلعناه على مقابلتنا لجميع هذه المكونات وكان ردهم أن الأمر من اختصاص رئيس الوزراء وهم غير معنيين به”.

وهدد فضل باللجوء للتصعيد، ونوه إلى أن الوقفة الاحتجاجية لتسليم الوالي صالح عمار تشارك فيها فعاليات من لجان مقاومة ولاية الخرطوم وأجسام مدنية، ولفت إلى أن الوضع في كسلا يواجه خطورة تتمثل في الغلاء الفاحش والفراغ الأمني والدستوري بسبب غياب منصب الوالي.

وكانت وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، طالبت باستكمال هياكل الولاة المدنيين وتسليم والي كسلا.

المصدر: باج نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد