صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس الوزراء يستعرض مستقبل صناعة الغزل والنسيج

10

الاماتونج(سونا)-استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه صباح الاحد برئاسة معتز موسى رئيس المجلس تقريرا حول صناعة الغزل والنسيج في السودان والرؤية المستقبلية، قدمه د. موسى كرامة وزير الصناعة والتجارة، موضحاً الميزات النسبية لهذا القطاع والتي تتمثل في استيعابها أعداداً كبيرة من القوى العاملة ويستهلك مدخلات زراعية متوفرة بالبلاد وأنه قادر على تحقيق الاكتفاء الذاتي حيث تتوفر بنيات تحتية جيدة للإنتاج ويتوفر للقطاع سوق محلي واقليمي وعالمي متجدد.

وأوضح د.عمر محمد صالح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء في تصريحات صحفية ان التقرير حوى تفصيلاً للطاقات التصميمية والتشغيلية في الحلج والغزل والنسيج ومرحلة الملابس الجاهزة، وانتهى التقرير إلى عدد من التوصيات تضمنت إنتاج القطن وتمويل عمليات الإنتاج والصناعة ومراجعة الضرائب وحل مشكلة الطاقة وتشجيع إنشاء مصانع الاكسسوارات.

واستمع المجلس إلى تقرير عملي عن إمكانيات شركة سور العالمية  للملبوسات الجاهزة والتي قامت بشراكة سودانية تركية قطرية وتنتج وفق افضل المواصفات العالمية من الغزول والمنسوجات الجاهزة.

وقرر المجلس إعادة إنتاج الاستراتيجية الوطنية للغزل والنسيج وتحويلها إلى مصفوفة تحدد المطلوبات والتدابير التي تنفذ عبرها ومواقيت التنفيذ وذلك خلال شهر من تاريخه، على أن تستوعب المنتجات الجلدية في المصفوفة ووضع برنامج زمني محدد لبلوغ مرحلة الصادر على أن يتلقى مجلس الوزراء تقريراً ربع سنوي عن سير تنفيذ الاستراتيجية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد