صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس الوزراء يُقر بأزمة المُواصلات ويكشف عن مُعالجات للحل

6

الاماتونج الصيحة

أقرّ مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة د. عبد الله حمدوك، بأنّ وضع المواصلات في العاصمة مازال مُتأزِّماً رغم الحلول قصيرة وطويلة الأمد.

وأكد وزير الإعلام، الناطق باسم الحكومة فيصل محمد صالح، أنّ توجيهات صدرت بأهمية مُتابعة تنفيذ القرارات عبر تشديد الرقابة، وقال إنّ وزير الداخلية أشار إلى أنّ (50%) من شرطة النقل البالغة (700) فرد اكتمل تجهيزها، فضلاً عن أن المجلس وجّه بتسريع تدريب المتبقين لتغطية المواقف، بجانب العمل على إصلاح الطرق والمواقف، ونوّه إلى أنّ ولاية الخرطوم أكّدت صيانة “20” ألف متر مكعب من الطرق في المدن الثلاث الكبرى، لجهة أنّ سُوء الطرق والمواقف أحد أسباب أزمة المواصلات، وأشار إلى زيادة المواعين الناقلة، وبإضافة (230) من بصات الولاية تمت إعادتها للخدمة وتبقى (390) سيتم استجلابها، وقال إنّ اللجنة الثلاثية تعمل على تجهيز السكة حديد حتى يتم إدخال قطار الولاية قبل نهاية العام.

وفيما يَتعلّق بموقف الوقود، قال الناطق باسم الحكومة، إنّ توجيهاً صدر من وزير المالية بتوفير النقد الأجنبي لاستيراد وقود حتى يتم بناء مخزون استراتيجي لمُجابهة فترة الصيانة الدورية الجُزئية لمصفاة الجيلي في فبراير المُقبل تفادياً لشُح الوقود، وكشف عن مُطالبة المجلس للجهات المسؤولة بمُراجعة أرقام التقارير الخَاصّة بوضع الدقيق والدواء باعتبار أنّ بعضها غير دقيق.

وحول المُوسم الزراعي، أوضح صالح أنّه وفقاً لتقرير وزير الزراعة زادت المساحات المزروعة بنسبة 13%، وقال إنّ المُوسم مُبشِّرٌ بإنتاجٍ وفيرٍ، ووجّه المجلس بالإسراع في استيراد كميات من الخيش والآليات الخَاصّة بالحصاد لتلافي العجز الموجود.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد