صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس دينكا أبيي: الحوار أفضل لنجاح الثورة

9

الاماتونج (سونا)- أوضح الأستاذ شول موين رئيس المجلس الأعلى لتنسيق شؤون دبنكا أبيي بالسودان أن أسلوب الحوار والتفاهمات تعتبر الأفضل لضمان نجاح الثورة ورسم مستقبل أفضل للسودان الذي نحلم به، زائداً سودان (الحرية والسلام والعدالة) هو الوطن الذي يسع الجميع وأن يكون السلام همنا.

وناشد شول في تصريح لـ(وكالة السودان للأنباء) المجلس العسكري الانتقالي وقوى اعلان الحرية والتغيير بمواصلة التفاوض للوصول لاتفاق يلبي رأي الشعب للوصول لاستقرار السودان، لافتا إلى أن أي مصادمة بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير قد يقود لنفق مظلم.

وحول الاعلان بالاضراب العام قال رئيس مجلس دينكا أبيي أن التعبير حق مسموح لأي شخص، مضيفاً أن مستقبل السودان هو الأهم، مشيراً إلى الحراك الشعبي الممثل في قوى الحرية والتغيير وانحياز القوات المسلحة للشعب، قائلا إننا محتاجين لصوت العقل ومواصلة الحوار بين الجانبين.

وطالب الثوار والمواطنين بضرورة أن يكون الهم الأكبر مستقبل السودان وليس انتصار قوة على قوة وأن يكون السودان هو المنتصر، مشددا على أن الجلوس للتفاوض والحوار والاتفاق والتراضي هو السبيل لتحقيق الحلم الكبير الذي نحلم به.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد