صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس دينكا أبيي يستعجل الحكومة إرسال مساعدات للمنطقة لدرء آثار الفيضانات

11

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
إستعجل المجلس الأعلى لشؤؤن دينكا أبيي المجلس السيادي ومجلس الوزراء بتوجه وزارة الرعاية ومفوضية الشئون الإنسانية بإرسال مساعدات عاجلة لمنطقة أبيي لتخفيف آثار السيول والأمطار والفيضانات التي اجتاحتها مؤخراً. واصفاً الوضع الصحي بالكارثي نتيجة لتفشي الاسهالات المائية والكوليرا .داعياً الحكومة الإنتقالية الإهتمام بالمنطقة بإعتبارها منطقة ذات خصوصية. بجانب تفعيل برتوكول أبيي وتكملة ما تبقي من بنود الإتفاقية بإحداث إختراق بتغيير الشرطة الأممية إلي محليه تضم أبناء المنطقة. وأعلن المجلس عن خطة ستقدم لاحقاً للمجلس السيادي ومجلس الوزراء.
واكد رئيس المجلس الأعلى شول ميون بول أن أبيي ستظل منطقة سودانية ولم نتنازل عنها مهما تكالب علينا العالم .وإعتبر في ختام ورشة تدريبية أمس بدار الشرطة حول فض النزاعات وبناء السلام بشراكة بين المجلس ومركز الاعيان للسلام وفض النزاعات واعتبر هذه الشراكة من أميز الشراكات لسرعة التطبيق في تلبيه إحتياجات أبناء االمنطقة بالتأهيل والتدريب لتحقيق السلام والتنمية. ورهن تناسي المرارات والاضغان والاحقاد بترسيخ مفاهيم هذه الدورة.
واكد مسؤول العلاقات الخارجية بالمجلس جيقور مكوي ضؤ البيت إن قضية أبيي من الدرجة الأولى وصفا المرحلة التي تمر بها المنطقة بالصعبة رهن ذلك لابعادها السياسية والإجتماعية. مطالبا الدولة على أعلى مستوياتها لمناقشة قضية أبيي وعدم انتقاصها عن بقية مشاكل البلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد