صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس دينكا ابيي يطالب بحل إشرافية ابيي

8

الاماتونج(سونا) – طالب الأستاذ كاربينو دينق منيل الأمين العام للمجلس الأعلى لتنسيق شئون دينكا ابيي بالسودان المجلس العسكري الانتقالي بحل إشرافية ابيي من الجانب السوداني ودعم قضية ابيي.
ودعا في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم المجلس العسكري الانتقالي والحكومة المدنية المقبلة إلى مراجعة نسبة نصيب 2% التابعة لمنطقة ابيي منذ عام 2009، مضيفاً أن المنطقة لا توجد بها خدمات منذ عام 2011.
وقال الأستاذ مريال كوات الأمين العام للإدارة الأهلية بالمجلس الأعلى لتنسيق شئون دينكا ابيي إن أول المستفيدين من الثورة الإدارة الأهلية لأنها عانت كثيراً قبل الانفصال وبعده. وأكد أن الإدارة الأهلية ساهمت مساهمة فاعلة في كل حراك شعبي شهده السودان منذ الثورة المهدية، مضيفاً أن الإدارة الأهلية كانت حلقة وصل بين شمال وجنوب السودان.
ودعا المجلس العسكري الانتقالي والحكومة المدنية المقبلة للتواصل مع الإدارة الأهلية لدينكا ابيي وإشراكها في إيجاد الحلول لكل المعضلات بخصوص ملف ابيي.
وأشار الأستاذ فدانق كوال نقور الأمين العام للجنة التنسيقية العليا بالمجلس الأعلى لتنسيق شئون دينكا ابيي إلى أهمية التعامل بحكمة مع قضية ابيي لأنها منطقة ذات خصوصية، مطالباً الإعلام بتسليط الضوء على منطقة ابيي باعتبارها قضية قومية. وطالب المجلس العسكري الانتقالي بالإسراع في تسليم السلطة للمدنيين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد