صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس وزراء حكومة الشمالية يناقش خطط الوزارات للعام 2022

13

الخرطوم : الأماتونج

رأس والي الولاية الشمالية المكلف عوض أحمد محمد قدورة، اجتماع مجلس وزراء حكومة الولاية.

وناقش الاجتماع خطط الوزارات لتنفيذ مشروعاتها التنموية ضمن موازنة الولاية للعام ٢٠٢٢.

 وشدد الوالي المكلف خلال الاجتماع على أهمية زيادة الإيرادات وترشيد الصرف لتحسين الخدمات للمواطنين، مؤكدا سعي الحكومة لتنفيذ مشروعات التنمية.

واستمع الاجتماع لخطة وزارة الصحة والتنمية في محور المؤسسات الصحية التي تشمل إنشاء ٣ مستشفيات جديدة وتأهيل المستشفيات في المحليات، بجانب إنشاء مصنع للأكسجين وتأهيل بنوك الدم ومراكز الكلى، فضلاً عن محور التنمية الاجتماعية في تأهيل مراكز الإعاقة.

 إلى ذلك بحث الاجتماع خطة وزارة البنى التحتية في ترميم مصارف السيول والأمطار وشراء آليات ثقيلة وصيانة طرق المدن، إضافة إلى محور المياه الذي يشمل قيام محطات نيلية وتأهيل وحفر آبار جديدة.

 كما استمع الاجتماع إلى خطة وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية في مجال كهربة المشاريع الزراعية ورفع الإنتاجية ومكافحة الآفات وتأهيل البنى التحتية للمشاريع الزراعية.

وشملت خطة وزارة التربية والتوجيه التركيز على التعليم الثانوي والإجلاس وإنشاء مبنى الأئمة والدعاة وتأهيل مسرح مهيرة بدنقلا، ورصدت حكومة الولاية أكثر من 10 مليارات جنيه لمشاريع التنمية للوزارات والمحليات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد