صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجهولون بشعارات دينية يهاجمون منازل قيادات بقوى التغيير في الخرطوم

7

أستهدفت جماعة مجهولة، منازل قيادات بقوى الحرية والتغيير وتجمع المهنيين السودانيين بالعاصمة الخرطوم بإستخدام الزجاجات الحارقة .

وتداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر حجم الخسائر في الهجوم بالاضافة الى قصاصات ورقية تركها المنفذون تحتوي على شعارات دينية مثل: ” لا لتمكين الحزب الشيوعي الفاجر” و ” نصر الشريعة الإسلامية “.

وفي وقت سابق، هاجم “تيار نصرة الشريعة ودولة القانون”، “قوى الحرية والتغيير” على خلفية دعوة بعض قياداتها لإلغاء مرجعية الشريعة وفصل الدين عن الدولة. وأكد أنهم سيقفون سداً منيعاً أمام سياسات العلمنة وإقصاء الشريعة بكل الوسائل الشرعية المتاحة، وترك كل خيارات التصعيد مفتوحة، ودعا لمسيرات واحتجاجات سلمية لمواجهتها.

وقال حزب المؤتمر السوداني في بيان له : “هاجمت جماعة مجهولة الجمعة الموافق ٢٧ سبتمبر ٢٠١٩، منزل أ. شريف محمد عثمان رئيس حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم وعضو لجنة العمل الميداني بقوى الحرية والتغيير مستخدمة عبوات ملتوف حارقة”.

وأضاف الحزب ان الجماعة المجهولة استهدفت في ذات الوقت منزل أ. محمد حسن سيد الناشط بتجمع المهنيين واسماعيل حسن اسماعيل عضو لجنة المقاومة بالكلاكلة القبة شمال والأستاذة نهال عمر التي تلقت تهديدات سابقة من فلول عناصر النظام البائد، بحسب ماجاء في البيان .

وتابع البيان “إننا إذ نُدين هذا الهجوم، فإننا نؤكد أن هذه الهجمات الصبيانية لن تخيفنا أو تجعلنا نتراجع من منتصف الطريق“ مشيرًا الى ان “إكمال مهام الثورة سيكون محفوفاً بمخاطر جمة من بينها أفعال القوى المناهضة للثورة وعناصر النظام القديم التي لن تستكين وستسعى لاستخدام كافة الوسائل المشروعة وغير المشروعة للانقضاض على قوى الثورة”.

وأكد المؤتمر السوداني على سلامة رئيس الحزب بالولاية واسرته وسلامة الاخرين في الهجوم مشددًا على أن الحزب سيسلك الطريق القانوني للبحث عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

المشهد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد