صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجهول يضرم النار في 6 حواشات للقطن بمشروع حلفا وخسائر مالية ضخمة

11

اندلعت حرائق مجهولة امس فى 6 حواشات بمشروع حلفا الزراعي لتضاف الى 7 حواشات حرقت فى الاسبوع قبل الماضى ليرتفع عدد الحواشات التى طالتها النيران المجهولة الى 13 حواشة.

وتفاجأ سكان محلية حلفا الجديدة مع بزوغ فجر امس السبت بحرائق التهمت اكثر من خمس حواشات للفول السوداني والقطن بنمرة واحد التابعه للقرية 16 دويشات مخلفة خسائر مالية كبيرة وكانت ذات النيران المجهولة قد التهمت نيران مصدرها مجهول تسع حواشات لمحصولي الفول السوداني والقطن داخل مشروع حلفا الجديدة الزراعي فى وقت سابق حسب صحيفة اخبار اليوم.

وقال المزارع أحد مزارعي المشروع من القرية إن مجهولين استطاعوا إضرام النيران في محصول الفول السوداني داخل الحواشة مشيراً إلى أن هذه الظاهرة غريبة وجديدة على المزارعين وقال ان المزارعين المتضررين ابلغوا الشرطة باندلاع نيران مجهولة اشتعلت في 6 حواشات امس ، وقضت على نسبة تقدر بحوالى 40% من الإنتاج، من محصولي الفول القطن وكانت فريق من لجنة امن المحلية قد زار الحواشات التى تعرضت للحريق ووجه باتخاذ الاجراءات اللازمة وتوفير الحماية للحواشات والبحث عن الجانى

وناشد مواطنو حلفا الدوله حماية اموال المزارعين من محاصيل وحبوب تدعم شريحة من شرائح المجتمع وتساهم في خدمة المجتمع المحلي دافعا وتسخير امكانيتهم الامنية والشرطية في حماية الاراضي الزراعية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد