صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محكمة “المخلوع” تحدد 14 سبتمبر لسماع أقوال شهود الدفاع

13

 

 

 

 

 

حددت المحكمة المختصة بمحاكمة الرئيس المخلوع عمر البشير، بتهمة الثراء الحرام والمال المشبوه، وحيازة العملية الأجنبية، حددت يوم 14 من الشهر الحالي لسماع أقوال شهود الدفاع. واستجوبت المحكمة في جلستها الخامسة يوم السبت، اثنين من شهود الدفاع.

واستجوبت المحكمة السبت شاهدي الدفاع في قضية الرئيس المخلوع عمر البشير، هما مدير مكتبه السابق، اللواء ياسر بشير، ومحاسب بجامعة إفريقيا العالمية، حول صرف المبالغ موضع الاتهام.

وأوضح مدير المكتب أن البشير سلمه أكثر من ١٠ ملايين يورو طلب منه تسليمها لعدد من الجهات، منها ٥ ملايين يورو للدعم السريع، وأكثر من ٤ ملايين يورو لوزارة الدفاع، و٢٠٠ ألف يورو لهيئة التصنيع الحربي لمهمة خاصة.

فيما قال الشاهد الثاني إن إدارة الجامعة سلمته ٤ ملايين يورو، باعتبارها دعماً من رئاسة الجمهورية. وحدد القاضي السبت المقبل لاستكمال الجلسة.

وقال محامي الدفاع أحمد إبراهيم الطاهر، عقب انتهاء الجلسة، إنهم تقدموا بطلبين للمحكمة، الأول إعادة صياغة ورقة الاتهام، والثاني مراجعة الاعتراف القضائي.

 

 

 

 

شبكة الشروق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد