صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محمد الفكي يكشف تفاصيل استقالة دقلو من رئاسة الآلية الاقتصادية

11

كشف عضو المجلس السيادي محمد الفكي سليمان تفاصيل جديدة عن كواليس استقالة الفريق اول محمد حمدان دقلو “حميدتي” نائب رئيس المجلس السيادي من رئاسة الآلية الاقتصادية المعلنة مؤخرا من قبل الحكومة الانتقالية وقال إن تنحي “حميدتي” عن الآلية الاقتصادية؛ وإحالتها لرئيس الحكومة الدكتور عبدالله حمدوك جاء بعد ان اتضح أن صلاحيات هذه الآلية ستتقاطع مع صلاحيات مؤسسات أخرى، لافتاً إلى أن التنحي تم بعد تشاور كامل بين كل الأطراف.
وبخصوص ملابسات فصل الضابط “محمد صديق” والتغريدة التي كتبها الفكي وبشرت بعودة “الملازم أول” أوضح، الناطق الرسمي، عضو مجلس السيادة الانتقالي أنه في ذلك الوقت تواصل مع القائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الفتاح البرهان حول وضع الضابط “محمد صديق”، وأضاف في حوار مع تلفزيون السودان: “سألت القائد عن ما يُروّج في الأسافير، وعن الحملة المُنظِمة لإثارة القلاقل في الشارع ونحن مسؤولون عن أمن وسلامة هذا الوطن”، وتفهم القائد العام الأمر ودخلنا في نقاش مباشر مع الفريق أول شمس الدين كباشي والفريق أول ياسر العطا ووصلنا الى اتفاق أنه إذا كانت المخالفات والتجاوزات لا تؤدي إلى فصله، حينذ يجب إعادته.
وأوضح لهم كباشي وقتها أن المخالفات لا تؤدي لخروج الضابط من الجيش.
وبشأن منشوره بالفيسبوك، أشار الفكي إلى أنه كتب التغريدة، با فاق مع القائد العام للقوات المسلحة، لكن الضابط ظهر في التلفزيون، وقرر حينها أن يغادر صفوف القوات المسلحة.

 

 

 

 

 صحيفة الراكوبة نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد