صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدني : الدورة الحالية لمعرض الخرطوم ستسهم في إعادة السودان إلى وضعه الريادي في العالم

10

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 وصف وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني هذه الدورة ال( 38) لمعرض الخرطوم الدولي بالاستثنائية لوجود عدد من التعقيدات الخاصة بجائحة كورونا وتأثيرها على قطاع المال والأعمال في العالم. وقال كان نهجنا الاستمرار في تنظيم هذه الدورة التي تنعقد في ظل الذكرى الثانية لثورة ديسمبر’ إضافة إلى أنها تأتي والسودان أكمل اتفاقية السلام. وتاسف مدني للأحداث المؤسفة في غرب دارفور وجنوب كردفان. مشيراً إلى أن تحقيق السلام احد أولويات الحكومة’ بجانب الاطمئنان والاستقرار بإيقاف الدم السوداني. لافتا خلال انطلاقة الدورة 38 لمعرض الخرطوم الدولي بأرض المعارض ببري اليوم إلى وجود السودان في القائمة اللعينة كان حاجزاً لاستثمار موارده ذات الميزات التفضيلية والتواصل في المحيط الإقليمي والدولي. وجدد مدني سعى السودان لتحويل القيمة المضافة للمنتجاته. وقال من خلال المعرض نتطلع لعلاقات تجارية وصناعية واقتصادية تسهم في تصدير منتجات البلاد مصنعة. وأقر مدني بمعاناة الشعب السوداني في عدم القدرة في الحصول على السلع الأساسية واعتبرها إشكاليات مرتبطة بالاقتصاد الكلي. وكشف عن خطوات إيجابية ماضية وضؤ قريب لتوفير السلع الإستراتيجية لتخفيف معاناة ورهق المواطنين. وشدد بأهمية تهيئة بيئة الاستثمار بإجراء إصلاحات في الجهاز المصرفي والقطاعين الحكومي والخاص ، فضلا عن إصدار قوانين جديدة للتجارة. الصناعة والقطاع الخاص وقطع ان السودان يتطلع للاستثمارات في كافة المجلات منبها للاستثمار في مناطق النزاعات بعد إحلال السلام ووجه بأن تراعي الاستثمارات مطالب وهموم واحتياجات المواطنين منتقدا الاستثمارات في العهد السابق لم ترع مصالح المواطن. وأعرب عن أمله في أن يلعب المواطن الذي أنجز ثورة ديسمبر دوره في إلانجاز الاقتصادي والتنموية وأوضح مدني أن الدورة الحالية ستساهم في إعادة ة السودان إلى وضعه الريادي في العالم .

وفي ذات السياق أكدت وزيرة التجارة المصرية د. نيفين جامع على متانة العلاقات السودانية المصرية مشيرة لدور المعرض في تعزيز الروابط والتعاون المشترك. لافته للأبعاد الاستراتيجية للمعرض. معلنه عن مشاركة بلادها ب (20) شركة مصرية في مجال الصناعات .الهندسية والدوائية والحاصدات الزراعية. مؤكدة حرص حكومتها على تشجيع التعاون المشترك بين البلدين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد