صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدني عباس: قضايا العاملين بكنانة ستجد الأولوية من وزارة الصناعة

10

الخرطوم : الاماتونج

 أكد مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة أن قضايا العاملين بشركة سكر كنانه تعتبر من أولويات الوزارة وجارٍ تنفيذها بالتنسيق مع اللجنة التسييرية وحكومة ولاية النيل الأبيض وإدارة الشركة.

   وقال مدني خلال مخاطبته بمدينة كنانة بولاية النيل الأبيض فض اعتصام العاملين بشركة سكر كنانة بحضور إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض وإبراهيم الشيخ عضو اللجنة المركزية لقوى الحرية والتغيير، قال إن هنالك خطة مرحلية لتنفيذ المطالب وفق جدولة واضحة بمتابعة اللجنة التسييرية وبضمان حكومة الولاية ووزارة الصناعة واللجنة المركزية للحرية والتغيير.

     من جهته أكد إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض أن الولاية لن تألو جهدا في انتزاع حقوق العاملين بشركة سكر كنانة، وتسعى بكل السبل لإنفاذ مطالب العاملين المعتصمين بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، واستنكر وراق السياسات كافة التي تتبعها إدارات المشاريع الاستثمارية لانتهاك حقوق عامليها، وقال إن أي مشروع استثماري لايحترم مواطن الولاية ويراعي حقوقه في التنمية لا مرحب به في النيل الأبيض.

   وأضاف والي ولاية النيل الأبيض أنه تمت الموافقة على كل المطالب العاجلة للمعتصمين والتي ستجد الرعاية والاهتمام والمتابعة من قبل حكومة الولاية.

 فيما حيا إبراهيم الشيخ عضو اللجنة المركزية لقوى الحرية والتغيير المعتصمين على نضالهم ووقوفهم في هذا الميدان (34) يوما، وقال إنهم في الحرية والتغيير يقدرون هذه الوقفة السلمية ويؤكدون حرصهم على نجاح هذه المشاريع القومية التي لا قيمة لها دون العمال.

وجدد الشيخ حرصه على إنفاذ المطالب التي تم الاتفاق عليها عبر الآلية المشتركة، مشيدا بحكومة الولاية ووزارة الصناعة لموقفهما المشهود للدفاع عن حقوق العاملين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد