صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مديري إدارات وزارتي الرعاية الاجتماعية والصحة

7

الخرطوم : الأماتونج

وجه والي شمال دارفور محمد حسن عربي اليوم المديرين العامين لوزارتي الصحة والرعاية الاجتماعية بالولاية وجههما باعفاء جميع مديري الادارات بالوزارتين وذلك امتدادا لسلسة القرارات َوالتوجيهات التي ابتدرها عربي خلال الأيام الماضية بغرض إعادة هيكلة الوزارات الولاية.

ومن جهة أخرى سلم والي شمال دارفور اليوم بمقر حكومة بالفاشر المدير العام لوزارة الصحة بالولاية الصحة د مجتبي التجاني يوسف عدد من السيارات رباعية الدفع التي تسلمتها حكومة الولاية من بعثة ال”يوناميد” مؤخرا في إطار ترتيبات خروجها من دارفور.

 ووجه عربي وزارة الصحة بتوزيع تلك السيارات إلى بعض محليات الولاية لاستخدامها كاسعافات لنقل المرضي.

وفي صعيد ذي صلة وقف الوالي عربي بمستشفى الفاشر المرجعي على اكتمال العمل في صيانة جهاز الأشعة المقطعية وعودته إلى الخدمة بعد انقطاع العمل لمدة طويلة بسبب الأعطال ، ووجه الوالي بضرورة المحافظة على جهاز الأشعة القطعية للاستفادة منه في توفير الخدمات التشخيصية للمرضي، حتى لايتكبدوا مشقة البحث عن العلاج خارج الولاية.

 الي ذلك كشف المدير العام لصندوق التأمين الصحي بالولاية الدكتور محمد عبدالله بريمة أن إدارته قد تعاقدت مع شركة مختصة لتوريد جهاز إضافي يعمل بالاشعة المقطعية للولاية بقيمة ٤٠٠ الف دولار، واعدا بأن الجهاز سيصل خلال الشهرين القادمين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد