صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير إدارة صحة العين : تحذر من خطورة الأمراض السارقه للنظر.

71

الخرطوم : سلمى عبدالرازق
كشف مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. عماد مامون عن التردد العالي بمستشفى الوالدين الخيري التخصصي للعيون بامدرمان. وقال لدى لقائه بالصحفيين اليوم بالمستشفى بمناسبة اليوم العالمي للبصر وافتتاحه مجمع عمليات جراحة العيون أن المستشفى بها كوادر مميزة وشهدت حركة دؤوبه وتطور.
مشيداً بالدور الكبير الذي قامت به إدارة المستشفى باستصحاب لجان المقاومة واسر الشهداء في مسيرة التأهيل والتطوير.

واكدت مدير إدارة صحة العين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. عبير السر أن الكشف والفحص مجانا بكل المستشفيات الحكومية ومراكز البصريات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبصر والذي يجئ هذا العام تحت شعار ( العشم في الشوف) وحذرت من خطورة الامراض التي تسبب العمى مثل اعتلال الشبكية السكري والمياه الزرقاء (الجلاكوما) والاخطاء الانكسارية. لافته إلى وجود أمراض سارقة للنظر.
مناشدة المواطنين لإجراء الكشف الدوري للعيون. متمنية أن يكون المترددين على المستشفيات في اليوم العالمى أعلى من هذا العام للتاكد أن ثقافة الكشف الدوري أصبحت متاصلة. مشيدة بالمؤسسات التي تقدم الخدمات لمرضى العيون بالبلاد.
وقالت الاحتفال باليوم العالمي البصر يعتبر نعمه لشعب ليس لديه ثقافة الكشف الدوري

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة الخرطوم احتفلت اليوم بيوم البصر العالمي ودشنت الاحتفال من مستشفى الوالدين بأمدرمان وشهدت كافة  مستشفيات العيون بالخرطوم عيادات مجانية لكشف النظر وتوزيع النظارات والادوية والمطبقات للتوعية بامراض العين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد