صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير التنمية الخرطوم يطرح رؤية جديدة لمعالجة مشكلة التشرد في الولاية

9

الخرطوم : الأماتونج

اكد الاستاذ صديق حسن فريني مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والوزير المكلف ان الخلل في إدارة الدور الإيوائية يؤدي الي خلق بيئة تصلح لإيذاء المجتمع وشدد علي إستخدام الحسم لكثير من القضايا داخل الدور ومعالجة الحالات فورا واوضح ان هناك خللا في البنية المؤسسية لبعض مؤسسات الوزارة مشيرا إلي أن المرحلة القادمة لا تحتمل الخطأ او التهاون وتحتاج الي قيادات صالحة تؤثر في المجتمع خاصة أن هناك تعطيل حدث في بعض المؤسسات التي تحوي فئات من شرائح المجتمع بصورة متعمدة لم تتمكن فيها من اداء دورها المنوط بها في تحقيق رسالة التنمية الإجتماعية في المجتمع .

وابان فريني ان موظف الرعاية الإجتماعية عليه أن يتعامل بالوعي الكافي والإستراتيجية المطلوبة واللين والرفق تجاه الشرائح الموجودة بالدور وأصدر العديد من المقترحات والموجهات ،جاء ذلك لدي زيارته لمركز طيبة لرعاية وتأهيل الأطفال المشردين في إطار تفقده لسير العمل بها.

واطلع فريني علي العديد من التحديات والمشكلات بالمركز وامن سيادته علي مقترح المراكز المفتوحة لإستقبال المشردين، كما وجه الإعلام ومدراء التنمية الإجتماعية بخلق برامج جاذبة وأنشطة رياضية وفنية والإستعانة بالدراميين والفنانين والموسيقيين وعمل تؤامة مع وزارة الشباب والرياضة ومراكز الشباب بالمحليات والكشافة. وتوجيه التوعية المجتمعية للدور بالتنسيق مع المنظمات،وترتيب البرنامج الدعوي وتأهيل المركز بالطاقة الشمسية لضمان استمرارية الخدمات وحل مشكلة إنقطاع الكهرباء،وتوفير الاثاثات ووسيلة الحركة في المركز،وتشجير المساحات وصيانة المرافق وعمل الردميات والتحضير للحملات بالتنسيق مع الشرطة، وتأمين المركز .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد