صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير الرعاية : الوزارة غير مسؤولة عن مضاعفات تنتج عند الخلط بين اللقاحات

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

آمن مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية د. خالد بدر الدين على سلامة وأمان لقاحات كوفيد-19، ودعا المواطنين للإسراع للمراكز وتلقي اللقاح.

 وأكد خالد – خلال المؤتمر الصحفي للوزارة حول ” حملة التطعيم بلقاح كوفيد-19″ اليوم– على أن تطعيمات كورونا لا تؤثر على التطعيمات الروتينية الأخرى، ونبه إلى أن جرعة جونسون أند جونسون آمنة جداً للأم المرضعة والحوامل، وقال بدر الدين أن وزارة الصحة غير مسؤولة عن الخلط بين الجرعات، وتابع ” على المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح استرازينيكا يجب عدم الخلط مع أي لقاح أخر، وأن الوزارة غير مسؤولة عن أي مضاعفات قد تنتج عند الخلط بين اللقاحات”، وأكد على أن كل خدمات التطعيم مجانية في كل المستويات وفي جميع المراكز وناشد المواطنين لتبليغ الوزارة في الرقم (9090) أو (4545) وتقديم الشكاوي لأي جهة أو مركز يطلب مقابل مالي في تقديم التطعيم بلقاح كورونا.

ومن جانبه قال مدير برنامج التحصين الموسع إسماعيل العدني البلاد سوف تستقبل المزيد من شحنات لقاح جونسون أند جونسون على دفعات، وأعلن خلال المؤتمر الصحفي اليوم للوزارة – عن توزيع لقاحات جونسون لجميع ولايات السودان عدا ثلاث ولايات سوف يتم إرسال شحناتها لاحقاً، ولفت إلى أن لقاح سينوفارم تم تدشينه في ولاية البحر الأحمر إبان تفشي الوباء وسوف يتم توزيعه في ولايتي الخرطوم والجزيرة، وزاد الشحنات المتوفرة لدينا الآن إضافة للمتوقع وصولها في شهر أكتوبر سوف توصلنا إلى 7% من المستهدف الكلي (20%)، ونبه إلى أن الوزارة ينتظرها المزيد من العمل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد