صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير الشرطة يطمئن على استعداد الدفاع المدني للخريف

9

الاماتونج سونا)- ترأس مدير عام قوات الشرطة الفريق شرطة (حقوقي) عادل محمد احمد بشائر رئيس المجلس القومى للدفاع المدني بحضور ممثلي وزارة الصحة وهيئة الارصاد ومفوضية العون الانساني.

واطمأن الاجتماع على جاهزية واستعدادات الادارة العامة للدفاع المدنى والجهات ذات الصلة لخريف العام2019م.

وأكد الفريق بشائر مقدرة المجلس وأجهزة الدولة المختصة لتوفير الحماية للمواطنين وحرصهم على سلامة الأرواح والممتلكات، مشيرا إلى اطمئنان المجلس على توفير كافة الامكانيات المادية واللوجستية لتلافي آثار الأمطار والفياضانات .

كما استمع الاجتماع إلى تنوير من ممثل وزارة الصحة الذي أوضح للمجلس جاهزية وزارته بادراته لتقديم العون والخدمة للمواطن من خلال توفير الأمصال والمحاليل الطبية والادوية اللازمة لمجابهة الكوارث والاوبئة.

فيما أكد ممثل العون الانساني تسيير عدة قوافل إغاثية وعون عاجل لكل المناطق المتأثرة بالامطار والسيول تشمل الإيواءات والمواد الغذائية.

اللواء شرطة أبوبكر سيد أحمد مديرالادارة العامة للدفاع المدني مقرر المجلس قال إن استراتيجية الدفاع المدني يتم إنفاذها بصورة مرضية تستوعب التغيير المناخي والاختلال البيئي بجانب تقديم المعالجات اللازمة وفق قراءات الارصاد الجوي والمسح البيئي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد