صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير الضرائب : اذا لم تدفع الضرائب لن تكون هناك خدمات ولا أمن ولاجيش لحماية الحدود

4

قال الأمين العام لديوان الضرائب د.محمد علي مصطفى أن الضرائب مهمة ولها دور مهم في بناء الدولة وكل الدول تعتمد عليها في تسير امور البلد وأشار في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق أن العام 2019 شهد اتفاق بين كل الغرف التجارية بتغيير سياسة الضرائب من 15 الى 30٪ كضريبة ارباح أعمال وكان يجب تطبيقها في العام 2020 لكن بسبب الكورونا لم تنفذ تلك السياسة وقال ان هذه التقديرات خاصة بالعام 2021م مؤكدا ان هنالك اسس ومعايير لزيادة الضرائب مبينا ان الاحتجاج الجماعي غير وارد في الضرائب لان كل مؤسسة وكل شخص لديه ضريبة خاصة به وكشف عن تهرب ضريبي كبير في السودان بسبب الاقتصاد الطفيلي الغير رسمي والبيع بدون مستندات في غالب المعاملات التجارية مشيرا الى انه اذا لم تدفع الضرائب فلاتتوقع ان تكون هنالك خدمات ولا امن ولاجيش لحماية الحدود .

من جانبه قال المهندس أسامة عثمان حميدة رئيس اللجنة التسيرية للغرفة التجارية بولاية سنار أن الاغلاق الذي تم تتفيذه في اسواق سنار يوم الاحد الماضي 11 سبتمبر 2022م هو اغلاق شامل ليوم واحد فقط ونجح تماما وكان الغرض منه لفت نظر بطريقة حضارية وقانونية للزيادة الباهظة في الضرائب وأشار في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق انهم تواصلوا مع المدير العام للضرائب بولاية سنار الذي ابدى إستجابة بحل كل المشكلات لكن كان هنالك بطء في التعامل مع القضية مما دفعنا لتنفيذ الإضراب وإغلاق السوق مؤكدا عدم وجود اغراض سياسية في اغلاق السوق بسنار وشدد على أن كل الخيارات مفتوحة اذا لم تتحرك ادارة الضرائب مبينا ان الضريبة العالية سيكون لها اضرار اقتصادية كبيرة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد