صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير العام المؤسسة التعاونية : الأسواق أصبحت محط أنظار كثير من الجهات

24

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
جدد المدير العام لأسواق المؤسسة التعاونية للبيع المخفض ببحري اللواء عادل العبيد التزامهم بالسعي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن عبر افتتاحهم لاسواق البيع المخفض والمعارض الموسمية المصاحبه. وقال العبيد لدى افتتاحه خيمة مستلزمات أفراح العيد بأسواق البيع المخفض ببحري أن الخيمه تحتوي على ملبوسات لكل الفئات العمرية ، مفروشات ، مخبوزات ، حلويات وبجانب شيلة كاملة للعرسان بأسعار مناسبة وجودة عالية. مشيرا إلى مشاركة عدد من الشركات المستوردة للملبوسات وفضلا عن المشاغل المنتجة محليا . وأكد العبيد استعداد هذه الشركات لتقديم منتجاتهم بأسعار مميزة حسب شروط السوق بالا تقل عن 30٪ في المتوسط.
لافتا أن المعرض يفتح أبوابه يوميا صباحا ومساءا. وقطع اللواء إلى أن الأسواق حققت نجاحا منقطع النظير وأصبحت محط أنظار كثير من الجهات لتغطيتها احتياجات المواطنين بصورة كبيرة ، كما حققت قدر كبير من الاستقرار في توازن المعيشة بصورة عامة وهذه احد أهداف السوق.
وأضاف العبيد السوق إضافة إلى استمراريته في تقديم السلع الغذائية بصورة راتبة سيغطي الاحتياجات الموسمية لكل المواطنين.
معلنا الشروع في إقامة أسواق منطقة الشجرة التي توفر نفس احتياجات هذا السوق ولكن بحجم مختلف وشروط فنية وصحية مختلفة.، واماط اللثام عن شروع الشركات والمصانع في حجز اماكنها بسوق الشجرة وطالب بقية الشركات الإسراع للحصول على أماكنهم بالصورة المطلوبة. واقر أن الأسواق حققت نجاحا كبيرا وذلك بشهادة المواطنين. وأشاد العبيد في ذات الوقت
بالآخوة في القطاع الخاص الذين كانوا عنصر أساسي في نجاح هذه الأسواق منذ بداية الإنشاء محيا أدوارهم الوطنية التي يقومون بها بشكل جيد. وتابع بتكامل الأدوار الوطنية مع القطاع الخاص نستطيع القضاء على الغلاء وجشع السماسرة والوسطاء. مؤكدا أهمية حلقة المنتجين ووصفها بالاضعف في العملية الإنتاجية الكلية باعتبارها تتحصل على الأسعار الأقل. نافيا الاعتقاد السائد بأنهم المتكسبين من الغلاء. كما ثمن اللواء جهود كافة الوسائل الإعلامية لوقوفهم ومساندتهم للأسواق عبر كتاباتهم بفنونها المختلفة منذ أن كان المشروع فكرة حتى وصوله لهذه المرحلة. مؤكداً استعدادهم المشاركة مع أي جهة تريد الدخول في هذا المشروع.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد