صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير المباحث:ضبطنا سكر متحجر يتم تكسيره ( بالشواكيش ) .

10

 

قدمت قناة النيل الأزرق أمس حلقة ساخنة من برنامج ( كالآتي) الذى يقدمه الأستاذ عمار شيلا حيث تناول أهم وأبرز الأحداث بالساحة على رأسها المخالفات المتعلقة بحماية المستهلك بعد تكرار حوادث ضبط الكثير من المواد الأستهلاكية المخالفة للضوابط الصحية ،وتحدث للبرنامج العميد نزار عبدالرحمن مدير مباحث حماية المستهلك حيث كشف سيادته وجود ضبطيات بصورة يومية وبكميات عالية للمواد التموينية المختلفة كان آخرها ضبط سكر متحجر يتم تكسيره (بالشواكيش) ثم يتم خلطه بسكر جديد وتعاد تعبئته، وأكد سيادته حرصهم على ملاحقة المصانع والمعامل المخالفة التى تعمل بصورة عشوائية ،الى جانب المتابعة الدورية لمعرفة المواد منتهية الصلاحية .
كما تحدث للبرنامج الدكتور عوض سكراب المدير العام لهيئة المواصفات والمقاييس حول مجهودات الهيئة وحرصها على سلامة المواد الأستهلاكية ،وقال سكراب أن مكافحة تهريب المواد التى تأتى من الدول المجاورة يحتاج مزيدا من الجهود والسياسات ،مؤكدا تركيزهم على المنافذ والمعابر بالتعاون مع المباحث وشئون حماية المستهلك ،وأشار الى ضرورة تكثيف الرقابة الداخلية لمنع حالات الغش فى المواد الأستهلاكية ،وحول ما أثير مؤخرا حول عدم جودة الدقيق المصرى قال أنهم تابعوا الأمر من خلال الأعلام ومواقع التواصل المختلفة وأصدروا بيانا توضيحيا حول الدقيق الذى دخل السودان عبر معبر أرقين وتم تخزينه فى بحرى ،وأضاف: أخذنا عينات من الدقيق وتم إرسالها الى للفحص خارج السودان ويتوقع أن تصل النتائج خلال الأيام القادمة وسنوضح للرأى العام الحقائق كاملة حتى بالنسبة الى الدقيق الروسى الذى ثبت أنه سليم ،وطمأن سكراب الجميع بصحة المنتجات المستوردة أنها تمر عبر قنوات الصحة والحجر الزراعى .
وناقش البرنامج فى ملف آخر معاناة أكثر من 60 قرية بشمال بحرى من العطش ،وإستنطق البرنامج المهندس النهيزى الرفاعى مدير هيئة المياة الذى أكد إنقطاع خدمة المياة بسبب الأنحسار الكبير للنيل خلال هذه الفترة بمنطقة التمانيات مشيرا الى تكثيف الجهود لأعادة الخدمة بواقع عشر ساعات يوميا ،وأكد أن هناك دراسات لعمل معالجة جذرية لمشكلة المياة لمنع تكرارها خلال فترة إنسحار النيل .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد