صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير المناهج يطالب الشعب السوداني المساهمة في وضع المناهج الدراسية الجديدة

19

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
دعا المركز القومي للمناهج والبحث التربوي كل الشعب السوداني المساهمة في وضع رؤيتهم للمناهج الدراسية الجديدة. وقال لدينا مكتب مفتوح للمتابعة وتلقي المساهمات. كما طالب لجان الأحياء والمعلمين ومنظمات المجتمع المدني نقل آراء الشعب السوداني في ماذا يريد في المنهج السوداني.
ومن جانبه استنكر مدير المركز د. عمر أحمد القراي كثرة المناهج التي تدرس وقال كثرة الكتب افقدت الطفل العيش مع ذاته. لافتاً إلى ان الجرعة التي تقدم في مادة الفقه لا تناسب اعمارهم. وقال ان من أكبر المشاكل التي توجد في مناهحنا إنها مسيسه وتخدم اغراض سياسية معينه للنظام البائد. وكشف القراي عن ضعف المقررات من حيث المحتوى من الناحية العلمية. وقال في منبر سونا اليوم حول قضايا المناهج إن المنهج التعليمي كالدستور مؤكداً أن تغيير المناهج ضرورة من ضرورات إنزال متطلبات الثورة إلى أرض الواقع. لافتاً إلى أن المنهج الجديد لابد ان يعكس فكر الثورة وقيمة الحرية وكرامة الإنسان والتعايش السلمي ونبذ العنف والخلافات.وقيم العدالة وسيادة القانون. مشيراً الى ضرورة استبدال القصص بقصص تعبر عن القيم التي طرحها الشعب السوداني في الاعتصام تعبر عن التكافل والشحاعة والتضحية. وأضاف بأنهم يسعون لارجاع وإحياء المطابع القديمة التابعة لوزارة التربية والتعليم لطباعة الكتاب المدرسي بها. وأوضح القراي ان المركز يحتاج لاسعاف عاجل. داعيا الي السودانيين بالداخل والخارج دعم المركز والذي لا تتجاوز ميزانيته ال7 مليون جنيه سوداني في العام.
واستعرض القراي عدد من
الأخطاء التي ارتكبت في وضع أسئلة الامتحانات بجانب وجود 150 خطأ لغوي في كتاب النبراس للصف السابع أساس

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد