صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير النظام الصحى المحلى بصحة الخرطوم : اكتمال الترتيبات لمشاركة الوزارة بمعرض الخرطوم الدولى

8

مدير النظام الصحى المحلى بصحة الخرطوم : اكتمال الترتيبات لمشاركة الوزارة بمعرض الخرطوم الدولى

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اعلن مدير النظام الصحى المحلى بوزارة الصحة الخرطوم د. صلاح حسن حاج موسى رئيس لجنة معرض الخرطوم الدولى بالوزارة عن إكتمال الإستعدادات والترتيبات لمشاركة الوزارة فى فعاليات معرض الخرطوم الدولى الدورة ( ٤٠) . وقال ان مشاركة الوزارة بالتركيز على المهام التنويرية والتعريفية لزائرى المعرض من داخل الولاية وخارجها بالتنوير بالخدمات المقدمة فى المحالات الوقائية والتعزيزية والعلاجية المتخصصة والنوعية٠ كاشفا عن خدمات مباشرة لجميع زوار المعرض منها تطعيم ضد كوفيد ١٩ والحمى الصفراء والحميات المختلفة اضافة الى خدمات صحة الأم والطفل والعناية وطرق الوقاية من سرطان الثدى وعنق الرحم فضلا عن توفير عيادات للسكرى وكشف النظر والأسنان وتحويل الحالات للعلاج مجانا مشيرا الى توفر عيادة للإقلاع عن التبغ و توفير خدمات نوعية لإسعاف الحالات داخل المعرض عبر عربات الإسعاف لإخلاء الحالات إضافة الى عربات لنقل الدم والتبرع بالدم للفصائل النادرة .
واكد ان المشاركة تتضمن عيادة للمرأة السليمة والرجل السليم وابراز دور مركز المعلومات الدوائية وعرض لكيفية ربط خدمات الوزارة بالحكومة الذكية والمعلومات من خلال تجارب الوزارة فى هذا الجانب كما اشار الى الإعداد لقيام ندوة عن مخاطر المخدرات لتوعية الاسر وتبصيرها .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد