صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير امتحانات السودان يلوح بتقديم استقالته

50

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلن مدير امتحانات السودان مختار محمد مختار أنه غير قادر على الاستمرار في العمل بالإدارة العامة للقياس و التقويم ــ في إشارة إلى تقديم استقالته ــ على خلفية تصريح وزير التربية والتعليم العام بروفيسير محمد الأمين التوم الذي أكد فيه وجود غش في امتحانات الثانوية العامة استمر لمدة “15” عاماً و قال إن نتائج الامتحانات طبخت بليل، و أعتبر مختار تصريحات الوزير تشكيك في أداء إدارته.

و قال مختار في بيان له إنه لأول مرة يسمع عبارات يترفع عنها العوام مثل ( طبخ بليل ) في وصف مؤسسة لها تاريخ عريق، و شدد على أن نزاهة و شفافية الشهادة السودانية تؤكد رضا و قبول المجتمع السوداني و المؤسسات التربوية العالمية لها، وتؤكدها المستويات المتميزة لخريجي الجامعات و كثير من الطلاب الأجانب الذين يسعون إلى نيل الشهادة السودانية .

و أوضح أن نظام المعيرة الإحصائية أو معالجة النتائج نظام قياس تعمل به كل مجالس الامتحانات الأكاديمية و المهنية في العالم وتستخدمه الجامعات العالمية، و نوه إلى أن هذا النظام يُعمل به لمعالجة تشوهات الامتحان و المنهج و قال “إن الشهادة السودانية ظلت منذ عام 1955 و على تعاقب الأنظمة السياسية في البلاد تنال ثقة أولياء الأمور ولها قدسيتها”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد