صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير ثمرات : سنغطي جميع الولايات في نوفمبرالقادم 

10

الخرطوم : الأماتونج

أعلن الأستاذ معتصم أحمد صالح مدير برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات أن البرنامج سيغطي جميع الولايات خلال نوفمبر القادم ، وذلك بإستمكال المرحلة الثانية من البرنامج خلال الأسبوع القادم والتي تشمل ولايات غرب كردفان ، شمال كردفان ، النيل الازرق ، شرق دارفور ، جنوب كردفان ، وسط دارفور بنهاية شهر أكتوبر الجاري على الترتيب ، ومن ثم يبدأ برنامج ثمرات تدشين العمل مطلع نوفمبر القادم بولايات المرحلة الثالثة والتي تشمل أربع ولايات هي : نهر النيل ، الجزيرة ، القضارف ، الشمالية . ليغطى البرنامج بذلك كافة ولايات السودان بحلول منتصف نوفمبر القادم .

 وأكد مدير عام برنامج ثمرات في لقائه بالأستاذ عباس عبدالله كارا وزير المالية بأقليم النيل الأزرق ورئيس اللجنة العليا للبرنامج بالولاية ضرورة التعاون والتنسيق بين برنامج ثمرات وولاية النيل الأرزق حتى يتم تدشين البرنامج بالولاية مطلع الأسبوع القادم . وأوضح أن البرنامج أكمل وضع الخطة لانطلاق عمليات تدريب المدخلين بالولاية على أن يبدأ تسجيل الأسر بالنيل الازق مطلع الأسبوع المقبل . وأبان مدير ثمرات إلى أن الشبكة القومية للألياف الضوئية (محطات الفايبر) بالولاية سوف تساعد فريق العمل في مواجهة التحديات التقنية المتوقعة ، مشيراً إلى أن الشبكة القومية قد أحدثت نقلة نوعية هائلة في تسريع عمليات التسجيل في العديد من الولايات التي عمل بها البرنامج .

 وأوضح معتصم أن برنامج ثمرات له ترتيبات خاصة وأولوية للمواطنين بالمناطق المتأثرة بالحروب مثل إقليم دارفور و النيل الأزرق.

ومن جانبه أشار عباس عبدالله إلى جاهزية اللجنة العليا لثمرات بالولاية لتنفيذ البرنامج وتوفير كل المعينات اللوجستية وإزالة المعيقات لتسريع عمليات التسجيل بالبرنامج ومن ثم توصيل الدعم المالي المباشر للمستفيدين بالولاية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد