صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير جامعة السودان يلتقي السفير الماليزي : ويؤكدان التعاون في مجالات البحوث العلمية والثقافية

20

الخرطوم :الأماتونج

التقي البروفيسور عيسى بشير محمد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بمكتبه برئاسة الجامعة ، سعادة سفير دولة ماليزيا بالخرطوم محمد راز دان جميل يرافقه المستشار مجدي عبد الله من وزارة الخارجية ، وبحضور البروفيسور عبد العظيم سليمان المهل نائب مدير الجامعة والدكتور عوض الله طيفور على وكيل الجامعة والدكتور أبو القاسم قور حامد من معهد دراسات وثقافة السلام والدكتور محمد المجذوب عميد كلية الفنون الجميلة والتطبيقية والدكتورة هدي عثمان مدير العلاقات العامة والاعلام والدكتورة مريم عباس مدير العلاقات الخارجية.

 ورحب البروفيسور عيسى بشير بزيارة سعادة السفير الماليزي، وقال أنهاسيكون لها أثر طيب وكبير في تبادل الثقافات والخبرات البحثية والعلمية ، كمابحث اللقاء سير الاجراءات التي تساعد في توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة السودان وجامعة UCSI الماليزية، كما ناقش اللقاء إمكانية تنظيم ورش عمل لعكس الثقافة التقليدية الماليزية في احتفال دولة ماليزيا باليوم الوطني المقبل.

وأكد البروفيسور عيسي جاهزية الجامعة للترتيب للعمل الثقافي الماليزي الخاص باليوم الوطني ، مشيرا الى أن الجامعة بها كليتي الفنون الجميلة والتطبيقية والموسيقي والدراما، ومعهد دراسات وثقافة السلام كأول بادرة للتعاون والتعاون بين الجامعة وماليزيا .

وشكرعيسي السفير لمبادرته بزيارة جامعة السودان، مؤكدا على إستعداد جامعته للتعاون مع الجامعات الماليزية في مختلف وشتى المجالات .

من جانبه أكد سعادة السفير محمد راز دان جميل سفير دولة ماليزيا بالخرطوم عن إنجاز العديد من الأنشطة التي تساهم في توطيد العلاقات بين البلدين، خاصة مع جامعة السودان، مشيراً إلى أن التعاون يشمل أجراء البحوث المشتركة في مجالات مختلفة خاصة في التنوع المناخي بجانب تعزيز ثقافة أن السودان أرض النيلين .

تجدر الاشارة الى أن الدكتورة مريم عباس مدير العلاقات الخارجية قدمت في مستهل اللقاء، تم تقديم مختصراً عن الجامعة لضمها أكثر من 65ألف طالب و طالبة في مستوي الدراسات الجامعية وأكثر من10 ألف في مستوي الدراسات العليا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد