صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير جمارك مطار الخرطوم : إثيوبيا أرسلت لنا خطاباً رسمياً يؤكد سرقة الأمتعة بمطار أديس ابابا

55

الخرطوم : الاماتونج

قال العميد الفاتح حسن دهب مدير جمارك مطار الخرطوم قال، إن أمر سرقات المُقتنيات من داخل الحقائب لم يعد سراً، فقد أرسلت إليهم الخطوط الإثيوبية خطاباً رسمياً، أكدت فيه أن السرقات تتم بمطار أديس أبابا، وقال دهب في تصريحات صحفية: تعرّضنا لهجمة شرسة من وسائل الإعلام، وتحدثنا كثيراً ولم يصدقونا بأن السرقات تتم خارج السودان وليس بمطار الخرطوم، موضحاً أن لديهم نظاماً دقيقاً يمنع أي عامل من فتح الحقائب، بجانب أنهم يقومون بتفتيشهم عند الخروج.

وقال دهب إن لديهم (3) شركات طيران دائماً ما تكون السرقات في رحلتها، إلا أن (99%) منها تكون في رحلة الخطوط الإثيوبية، وعدد الأسباب بأن معظم الطائرات القادمة من الإمارات تقف بمطار أديس أبابا فترة طويلة وأن الطائرة القادمة اليوم وجدوا فيها (17) حقيبة مفتوحة، وقال دهب ليس هناك عمل مكتمل، فهناك عمال يومية وكاميرات معطلة، ولكنه اكد أنهم يقومون بتفتيش اولئك العمال عند خروجهم بشكل روتيني، وان الكاميرات الموجودة تغطي المطار بصورة كاملة، مشيراً الى أن البوابة الأخرى قد تم تقليصها ووضع طاقم مراقبة مشترك من الأجهزة الأمنية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد