صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير عام الشرطة يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لحماية المدنيين بولايات دارفور

8

مدير عام الشرطة يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لحماية المدنيين بولايات دارفور

الخرطوم : الاماتونج

ترأس الفريق اول شرطة عزالدين الشيخ علي منصور المدير العام لقوات الشرطة ورئيس اللجنة التنفيذية لحماية المدنيين بولايات دارفور اجتماع اللجنة اليوم برئاسة الشرطة بحضور نائب المدير العام والمفتش العام الرئيس المناوب وأعضاء اللجنة.

 واستعرض سيادته مهام واختصاصات اللجنة ، وأكد أن عمل اللجنة يعد واحد من اكبر التحديات التي تواجه الشرطة السودانية التي ستنخرط بكل جهودها ومقدراتها البشرية واللوجستية لحماية اهلنا في ولايات دارفور الخمس إثر انتهاء عمل بعثة اليونميد نهاية العام الحالي كم اكد جاهزية الشرطة لهذا التكليف الذي يعد واجباً  أصيلاً من واجبات الشرطة  التي  تضطلع بها  بمهنية واحترافية .

و تداول اعضاء اللجنة مطلوبات المهمة حسب الاختصاص واكدوا جاهزيتهم للشروع الفعلي في انفاذ الواجبات الموكلة لهم مشيرين الى أن الفترة القريبة المقبلة ستشهد تواصلا مجتمعيا مهما على أرض الواقع.

الجدير بالذكر ان اللجنة التنفيذية تعمل وفق مخرجات الألية الوطنية لحماية المدنيين والتي يترأسها الفريق اول شرطة  حقوقي الطريفي ادريس دفع الله وزير الداخلية والتي انخرطت في عمل دؤوب لانجاح المشروع والذي ينظر له المجتمع الدولي ومنظماته كواحدة من ثمرات ثورة ديسمبر المجيدة وواحدة من الخطوات الهامة في إرساء دعائم الأمن والسلام في ربوع السودان سيما وأن اللجنة التنفيذية امنت على تفعيل العمل الميداني فيما يتعلق بالمدنيين على مستوى الولايات والمعسكرات وقرى العودة الطوعية والرحل والتعاون مع المكون المحلي هناك .

كما ناقش  الاجتماع ضرورة دعم   شبكات الاتصالات والربط الشبكي للقوات المشاركة .

وأشار المدير العام للشرطة جاهزية قوات الشرطة باداراتها المختلفة لتعزيز الحماية للمدنيين بدارفور بمفاهيم جديدة وتصميم وعزم كبير وتعاون مع جميع الجهات ذات الصلة لينعم مواطن دارفور بالأمن والطمأنينة ويتمكن من ممارسة نشاطاته الحياتية من زراعة ورعي وغيرها بأمان تام .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد