صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير عام الصحة الخرطوم يؤكد التزام الوزارة بتنفيذ الخطط والتوصيات الرامية لنبذ العنف ضد المرأة

0

مدير عام الصحة الخرطوم يؤكد التزام الوزارة بتنفيذ الخطط والتوصيات الرامية لنبذ العنف ضد المرأة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم
د. محمود القائم التزام الوزارة بتنفيذ كافة الخطط و التوصيات الداعية لنبذ العنف ضد المرأة والطفل ودعا لدى مخاطبته الإحتفال الذى نظمته ادارة صحة الأم والطفل بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بختام حملة ال١٦ يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة بمشاركة واسعة من المختصين بوزارتى الصحة الاتحادية والولائية والمنظمات بقاعة الشارقة بالخرطوم دعا الى تكاتف الجهود والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتوفير العلاج والاهتمام بحالات التعرض للعنف بكل اشكاله .
وطالب مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية د.ابراهيم الأمين بالإتجاه لوضع خطط واستراتيجيات جديدة لمحاربة العنف والعمل على تقييم التجارب السابقة وكشف عن بعض الصعوبات التى تواجه محاربة العنف ومنها تطبيق القانون
وشدد ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان د.الحبيب حمدوك على على ضرورة مناهضة المجتمع لكافة اشكال العنف القائم على اساس النوع مؤكدا وقوف الامم المتحدة مع كل الشركاء الاصيلين لجهة التخلى عن العنف وممارسة ختان الاناث فيما طالب بايجاد طرق جديدة للاستجابة وتوعية المجتمع بالإستفادة من امكانات الشباب .
ومن جهته استعرض
د. عصام احمد على ممثل الطب العدلى بوزارة الصحة الخرطوم دور الوزارة فى الاستجابة للعنف القائم على النوع على المستويات المختلفة بتوفير الكوادر المدربة بمراكز تقديم الخدمة وخدمات الكشف الطبى والدعم النفسي وجمع الأدلة والجانب الوقائى .
وتحدثت الاستاذة بتول عبدالرحمن مدير ادارة صحة المرأة والطفل بوزارة الصحة الخرطوم عن الجهود العالمية التى تبذل فى سبيل حماية المرأة ونبذ العنف ضد الفتيات فضلا عن الجهود الداخلية وانشطة الوزارة وثمنت دور كافة الجهات التى شاركت فى انجاح فعاليات ال١٦يوم مشيرة الى برامج الوزارة وجهودها المتواصلة للوقاية من العنف ضد النساء والتخلى عن ممارسة تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى بالتعاون مع عدد من المنظمات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد