صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير عام الصحة بالجزيرة يوجة بمتابعة تقديم الخدمات داخل المؤسسات الصحية

10

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

اكد الدكتور أحمد المصطفي محمد شيخ إدريس مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة اهتمام وزارتة بمتابعة سير العمل داخل المؤسسات الصحية في ظل عدم وجود نواب الاختصاصيين وضمان توفر الخدمات الطبية للعمل على الحد من انتشار جائحة كورونا وثمن المصطفي الجهود المبذولة من جانب جميع الأطباء الاختصاصين العمومين والامتياز لسد النقص وتقديم الخدمات المطلوبة.

هذا وقد سجلت دكتورة هويدا حسين الطيب مدير إدارة المستشفيات زيارة اشرافية لعدد من المستشفيات بودمدني شملت مستشفى الأطفال التعليمي وقد كان في استقبالها المدير العام د.خالد العاقب والذي أكد استمرارية الخدمة رغم النقص في الكوادر الطبية ولفت إلى أهمية سد النقص بالحاق منسوبي الخدمة الوطنية وأطباء الأسرة وتوفيق أوضاع الأطباء العموميين بالمستشفى.

كما سجلت مدير إدارة المستشفيات زيارة الي مستشفى ود مدني التعليمي حيث اوضح المدير العام مستر آدم محمد إبراهيم أن عدد الأطباء العموميين بلغ 36 طبيب سيتم توزيعهم على الوحدات بصورة عادلة لضمان تغطية كافة الخدمات الطبية..

وداخل مستشفى النساء والتوليد التقت بالمدير الطبي د محمد الكامل والذي أوضح استقرار تقديم الخدمة بالمستشفى و تفعيل نظام الفرز ضمن العمل الروتيني اليومي مع تأمين المعينات المادية والعينية المتعلقة بطوارئ كورونا وأشار إلى سعي ادارتة لمعالجة نقص الكوادر العاملة بطرق مختلفة فيما وجهت. دكتور ة هويدا حسين بأعتماد نظام الالحاق لمعالجة نقص الكوادر والاستعانة بمنسوبي الخدمة الوطنية..

كما التقت داخل مركز أمراض وجراحة الكلي بالمدير الإداري أ. ابراهيم النعيم الذي أكد توفر الخدمات الطبية بصورة منتظمة وإكتمال كافة الترتيبات لتطبيق نظام الفرز مشيرا إلى حوجة المستشفى إلى تعيين ضباط صحة للاهتمام بصحة البيئة والتعقيم والتخلص من النفايات الطبية بصورة آمنة وسليمة.

د. ندى عثمان المدير العام لمستشفى الذرة أوضحت توفر الخدمات الطبية رغم النقص الحاد في عدد الأطباء الاختصاصيين والنواب ولفتت إلى أن نقص الكوادر والمعينات من شأنة أن يعرقل عملية تطبيق نظام التراياج وكافة الإجراءات المتعلقة بطوارئ كوفيد _19.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد