صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير عام المالية بالجزيرة تلتقي وفد البنك الدولي

10

الخرطوم : الأماتونج

التقت الأستاذة نادية أحمد التهامي مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة وبحضور عدد من مدراء إدارات الوزارة بوفد البنك الدولي قسم الحوكمة والإدارة المالية بالبنك الدولي برئاسة الاستاذة لبنى احمد ممثل قسم الحوكمة والإدارة المالية بالبنك الدولي.

,قدمت الاستاذه ناديه احمد التهامي مدير عام الوزارة تقرير حول العلاقة المالية بين الوزارة والحكومة الاتحادية وكيفية إعداد الميزانية والمراحل التي تبنى عليها الميزانية لولاية الجزيرة وعملية التحصيل والتحديات التي تواجهه من نقص في وسائل الحركة وشبكات اتصال وتداخل حدودي مع الولايات المجاورة.

كما تناولت دور الوزارة في إنقاذ وإبرام العقود للمشروعات عبر عطاءات وفق دراسات من ذوي الاختصاص وطريقة السداد حسب نسبة الإنجاز.

واكدت أن هناك تعاون كبير بين البنك الدولي وحكومة الفترة الانتقالية يتمثل في العمل على إعفاء مديونية السودان وهو أعلى إعفاء مديونية في تاريخ البنك الدولي بقيمة تبلغ 54 مليار دولار كما سوف يستفيد السودان من الإعفاء بأن يكون له الحق في المنح الخاصة بهيئة التنمية الدولية وهي إحدى الأجزاء المهمة في البنك الدولي.

واشارت الى ان هناك تعاون كبير بين مؤسسة التمويل الدولية وحكومة الفترة الانتقالية في مجال تشجيع القطاع الخاص والاستثمار مما يؤدي إلي مزيد من المشاريع الخاصة والحكومية وايضا منحه مقدمه إلى الحكومة في مجال المشاريع الخاصة بالزراعة والمياه والصحة والتعليم بمبلغ 2 مليار دولار بالإضافة إلى العديد من المنح لمساعدة الموازنة على تخفيف العجز.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد