صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير عام صحة الخرطوم تخصيص جائزة لأكثر مستشفى تلتزم بتطبيق المعايير الصحية

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

نبه د. محمود القائم مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم العاملين داخل المؤسسات على ضرورة نبذ الممارسات السالبه التي تتم داخل بيئة المستشفيات(بصق الصعود داخل اصاصيص الزهور ورمى أعقاب السجائر ) ووصف ذلك الفعل بالمشين ولايشبه الصحة في شئ جاء ذلك خلال الورشة التدريبيه التي إقامتها الإدارة العامة للطب العلاجي والإدارة العامة لتعزيز الصحة (وحدة تعزيز الصحة بالطب العلاجي ) ورشة تدريبية لمنهجيه وأنشطة محددات تعزيز الصحة لكودار الصحة العامة بالمستشفيات تحت شعار (تعزيز حمايه ووقاية من الأمراض) والتي أقيمت اليوم بقاعه د. عبدالرحمن العشا

وطالب محمود إدارات تعزيز الصحة بالمستشفيات بتفعيل قوانين الصحة ووضع آليات قويه لتنفيذها.

ودعا ضباط الصحة الي الاجتهاد والمثابرة حتى تصبح مؤسساتهم معززه للصحة وثمن دورهم الكبير بالنهوض بالصحة باعتبارهم الذراع الأيمن في تطبيق السياسات والقوانين الصحية .

وأكد القائم ان الوزارة سوف تقوم بمنح جائزة لأكثر مستشفى تلتزم بتطبيق المعايير الصحية وذلك بعد سته أشهر من قيام تلك الورشة يأتي ذلك عقب ذهاب لجنة اشرافيه يتم عبرها التقييم الي ذلك تحدث د. طه المسلمي الكباشي مدير الإدارة العامة للطب العلاجي على ضرورة قبض إدارة تعزيز الصحة على تطبيق قوانين الصحة وأعمالها على أرض الواقع وتقديم خدمات صحيه بصورة مرضيه وعادله وفي متناول يد الجميع.

في الختام وصف د. صلاح حاج موسي مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم بأن البيئة داخل المستشفيات دون المطلوب بالمقارنة مع المؤسسات العلاجية الخاصة مما يتطلب تقويه اذرع تعزيز الصحة للوصول إلى خدمة صحيه مرضيه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد