صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير كهرباء السودان يتفقد محول الوحدة الاولي بقري

11

مدير كهرباء السودان يتفقد محول الوحدة الاولي بقري

مدير كهرباء السودان يتفقد محول الوحدة الاولي بقري

الخرطوم : الاماتونج
تفقد المدير العام لشركة كهرباء السودان القابضة  المهندس محمد ارو سليم،اليوم  سير العمل بمشروع قري (3) وذلك في اطار المتابعات الميدانية حيث وقف على تحميل المحول الخاص للوحدة رقم واحد بمشروع قري (3) استعداداً لعمل التجارب الأولية للأجهزة المساعدة للوحدة رقم واحد والتي سوف تنتج 187ميقاواط والمقرر دخولها الخدمة  قريبا بعد انتهاء العمل بها على أن تتوالى دخول الوحدة الثانية والثالثة على التوالي تدريجياً.
وأوضح محمد ارو،  في تصريحت صحفية  أن مشروع محطة كهرباء قري (3) يتكون من عدد (3) وحدات سيمنس وجاري العمل في المشروع بوتيرة متسارعة ومجهودات حثيثة من العاملين بالمشروع وسيكتمل دخول وحداته الثلاث الى الخدمة قريباً .
ونوه إلى أن المحطة تضم ثلاث وحدات  بسعة تصميمية تصل إلى (561) ميقاواط  ستدخل الخدمة تباعاً  وهي مصممة لتعمل  بوقود الفيرنس والخام والجازولين والغاز، وعند اكتمالها ستكون أكبر محطة توليد حراري في البلاد حيث  تتميز بوقوعها داخل ولاية الخرطوم.
ويأتي تنفيذ محطة قري (3) ضمن خطة وزارة الطاقة والتعدين في إطار إكمال مجمع محطات قري القائمة لزيادة سعة التوليد في البلاد.

.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد