صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير مستشفى الخرطوم التعليمي يعلن عن إنهاء ترتيبات الافتتاح

7

الخرطوم :الاماتونج

أعلن المدير العام لمستشفى الخرطوم التعليمي دكتور الفاتح عبد الله بخاري عن إنهاء كافة الترتيبات لإكمال افتتاح مستشفى الخرطوم التعليمي بكامل أقسامه ليستأنف خدماته للشعب السوداني قريباً.

وقال دكتور الفاتح في تصريح صحفي لوكالة السودان للأنباء اليوم الثلاثاء: ” هنالك إخوة كرام قدموا مبادرة شعبية لإعادة وتشغيل المستشفى من جديد لما يمثله للشعب السوداني من أهمية”، ونبه إلى أن لجنة العاملين داخل المستشفى بذلت جهوداً مقدرة في نظافة المستشفى كما ساهمت في تقديم التبرعات الشخصية من الإخصائيين والعاملين ومن خارج المستشفى أسفرت عن ذلك تأهيل حوادث الباطنية والأطفال وبعض الأقسام الأخرى مثل الأشعة.

وأفاض المتحدث بالقول ” خلال الستة أشهر الماضية استطعنا تشغيل قسم جراحة الأطفال بالكامل كما تم استجلاب مناظير تقدر بـ(300) ألف يورو بجهد مقدر من أحد الأطباء وبالتعاون مع المجلس الاستشاري للجهاز الهضمي وتم تزويد مناظير بالجهاز الهضمي وتشغيل قسم الناسور البولي الذي كان متوقفا”.

وأشار المدير العام إلى اكتمال عدد (100) غرفة في قسم الجراحة حيث أضحت جاهزة الآن كما أن هنالك طوارئ الجراحة والعظام لم تكتمل بعد، مشيراً إلى بدء العمل في قسم التشخيص المتطور، واكتمال الصيانة في أقسام الباطنية التي سيتم تسليمها بعد عيد الفطر المبارك إضافة إلى قسم العظام، وتعهد دكتور الفاتح بإرجاع قسم الباطنية إلى وضعه الطبيعي، وذكر أن طاقة المستشفى القصوى تتخطى (1500) سرير والموجود منها حالياً يقدر بـ(1100)، قابلة للزيادة إضافة إلى 40 مكنة غسيل كلى جاهزة للعمل.

وأسترسل الفاتح بالقول: نريد للمستشفى أن يكون أُنْمُوذَجًا لكل مستشفيات بالسودان وأن تكون هناك ذاتية في التشغيل، ونبه إلى أن هناك بعض الصعوبات التي تواجه عمل المستشفى وتتمثل في أن جزءاً منه مستقطع لبعض التخصصات كما يوجد جناح مشغول بمرضى الكورونا بـ(300) سرير وفي حال تعافى هؤلاء المرضى سوف يتم إضافة هذا الجناح إلى المستشفى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد