صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مذكرة تفاهم بين الصحة ومنظمة إنفاذ البصر على تجديد اتفاقية عمل المنظمة

7

 

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
وقعت وزارة الصحة الإتحادية ومنظمة إنقاذ البصر ومقرها لندن، على تجديد اتفاقية عمل المنظمة لخمس سنوات قادمة في مجال مكافحة التراكوما بالبلاد.
ووقع عن حكومة السودان وزير الصحة الإتحادي، الخير النور المبارك، فيما وقع عن المنظمة مديرها العام، سايمون بوش.
وأكد وزير الصحة الإتحادي، الخير النور المبارك، على الدور الكبير الذي تقوم به منظمة إنقاذ البصر مشيدا بعملها في ولايات دارفور في مجال مكافحة مرض التراكوما.
وأكد على دعم المنظمة لإستمرار عملها بالصورة المطلوبة وتوفير المعينات المطلوبة. وأضاف ان الاتفاق يهدف الى تأهيل الكوادر الطبية العاملة في مجال مكافحة التراكوما واجراء العمليات الجراحية والثقيف الصحي واجراء المسوحات المتعلقة بمرض التراكوما في جميع ولايات السودان، الى جانب تطوير مؤسسات الخدمة الصحية.
وفي السياق كشفت المنسق القومي لبرنامج مرض التراكوما نائب مدير مكافحة العمى بالصحة الإتحادية، بلقيس الخير الشفيع، الدور الكبير الذي تقوم به منظمة إنقاذ البصر، في مجال مكافحة مرض التراكوما. فضلا عن تدريب الكوادر وتأهيل المؤسسات. مبينة أنه تم وضع خطة عمل لتنفيذ ما تبقي من أعمال.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد