صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مراجعة مسار تجمع الاتحادي في اطاره التنظيمي والوطني

60

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلنت أحزاب تجمع الاتحادي عن اتجاههم لتصحيح مسار التجمع الاتحادي وفق المبادئ والفكرة والمفاهيم العامة المتفق عليها في الوثيقة مشيرة إلى إقصاء أعضاء الحزب الديمقراطي التي شاركت في النظام البائد ولوح التجمع الى ان تغيير المسار تنظيمي وطني لا عقائدي ولا ديني.
وأشار رئيس احزاب تجمع الاتحادي محمد عصمت الى عدم اختلافهم في المسائل الفكرية والعقائدية ، قال خلال محاسبته منبر سونا اليوم لإعلان تصحيح مسار التجمع إن التجمع به  عضوية كوادر حزبية ونقابية كبيرة وان القياس الوحيد بينا والأحزاب الأخرى هو صندوق الإنتخابات. ونبه عصمت الى مناقشة المسارات في جوبا يفتح الباب لقضايا أخرى ونفي (إننا كاحزاب لا نتستر وراء قوى الحرية والتغيير ) على حسب قوله إنما نفتخر بالقيم الأخلاقية والمبادئ الوطنية.ولكل حقه في الدوائر والمناطق الجغرافية . وجدد عصمت أن الحرية والتغيير ليس صنم سوف تصبح ذكرى ويرجع الجميع الى تنظيماتهم وكياناتهم . وكشف أن الغير منتمين للتجمع هم احزاب لها ولاءها للإتحادي الأصل وينادون بوحدة الحزب. وأوضح فيما بخص 64 مليار بانهم وفروا المعلومات للحكومة وعليها المتابعة ورهن الخطوة الثانية بتوفير المعالجة في الإطار الدبلوماسي وتوفير المطلوبات حتى نتقدم خطوة إلى الأمام.
ومن شدد الأمين العام للتجمع عصام عبدالماجد ابو حسبو على الالتزام بالقيم والمبادئ المتفق عليها. ووصفً التجمع بانه مشروع سياسي بإمتياز.  مشيراً إلى أنه يمثل دور الاتحاديين في العمل الوطني . وقال نحن بصدد مراجعة المسارات لاصحاح ومعالجة الخلل في التجمع.. لافتاً لمعارضتهم فكر الإسلام السياسي.  وقال اننا لم نخرج من الإطار الوطني الكبير بموجب هذا الإرث والمبادئ الهادية للوحدة وأن ظهورنا اليوم في المنبر لتصحيح المسار . نافياً اتجاههم لتكوين جسم جديد. ووجه رسالة الى جماهير الاتحاديين أن الفكر والعمل الاتحادي في أمان ويتطور يوماً بعد يوم .ذاكرا إننا نسعى إلى التنسيق للوصول إلى الفكرة الكلية في إختيار الإسم الجديد . ونؤكد التزامنا بالوثائق المؤسسة للاتحادي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد