صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مروي تشرع في إكمال أول سوق لتنظيم التعدين التقليدي بأبوحراز

5

الخرطوم : الأماتونج

شرعت محلية مروي في إكمال تنفيذ خطوات عملية لإنشاءِ أول سوق لتنظيم وضبط التعدين التقليدي بمنطقة أبو حراز “90” كيلو متر شمال مدينة كريمة.

وتفقد المدير التنفيذي لمحلية مروي الأستاذ عوض أحمد قدورة موقع سوق “علم البركل” بأبي حراز برفقة وفد من الإدارات المختصة بالشركة السودانية للموارد المعدنية الإتحادية والولائية وممثلي المحلية عن الإدارة الهندسية، الشؤون الصحية، الأمن الإقتصادي والحرية والتغيير.

وأبان المدير التنفيذي لمحلية مروي في تصريحات “لسونا” بموقع السوق أن سوق التعدين الجديد سيسهم بقدر كبير في تسهيل وتوفير الخدمات للمعدنين وتنمية وتطوير المشروعات الخدمية بالمحلية ودعم الإقتصاد المحلي والقومي ،مشيراً إلى أن الزيارة وقفت على تسليم مواقع “الطواحين” لشركتي وادي السندس والإخلاص المتأهلتين بإمتياز العطاء لتشغيل السوق.

من جهته أكد مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالشمالية مهندس جيولوجي المعتصم إسحق يوسف في حديثه لـ”سونا” حرص وإهتمام الشركة بتطبيق الإجراءات والاشتراطات البيئية الخاصة بمواقع التعدين منوها إلى أن السوق يمثل إضافة كبرى للمعدنين بالولاية.

وأفاد مدير الإدارة العامة للتعدين التقليدي بالشركة السودانية للموارد المعدنية الإتحادية مهندس جيولوجي عمار محمد النور في تصريحات لـ”سونا” سعي وتعاون إدارته مع سلطات المحليّة للإشراف على تطوير المناشط التعدينية وضبط وتقدير المنتج.

ممثل الحرية والتغيير بالمحلية عز الدين عثمان اثنى على الجهود المبذولة والتعاون المشترك بين المحلية والشركة السودانية للموارد المعدنية في تأسيس السوق الذي سينعكس إيجاباً على خدمة المعدنين والمنطقة ككل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد