صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مريم الصادق: السودان منفتح على العالم ومؤتمر باريس انطلاقة جديدة

9

الخرطوم : الأماتونج

 إعتبرت وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المهدي مؤتمر باريس في مايو المقبل محطة إنطلاق جديدة لبناء شراكات دولية لدعم الإقتصاد الوطني.

وقالت لدى لقائها مساء اليوم الخميس بالجالية السودانية بنيروبي، إن السودان منفتح على كل دول العالم، ونسعى لتقديم السودان المبادر وليس الملاحق بعد رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب ورفع العقوبات.وقدمت عرضاً للوضع الإقتصادي والسياسي والخارجي في السودان.

وأكدت الوزيرة أن هدف زيارتها إلى كينيا تمليك الرئيس الكيني موقف السودان حول تطورات سد النهضة وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت الوزيرة أنها بحثت مع وزيرة خارجية كينيا القضايا ذات الإهتمام المشترك، لاسيما التحويلات المالية والإستثمار والتعاون المشترك.

وأعربت وزيرة الخارجية عن حرصها لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكدت على تسمية سفير للسودان لدى كينيا في أقرب وقت.

من جانبهم شكر المشاركون في اللقاء من الجالية السودانية بنيروبي الوزيرة على شرح الموقف، وأكدوا ضرورة أن يكون موقف السودان من السد محل دعم من كل الشعب السوداني، وأهمية تطوير العلاقة بين السودان وكينيا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد