صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مريم الصادق تبحث مع سلفاكير ميارديت ترقية الروابط بين الخرطوم وجوبا

13

الخرطوم : الأماتونج

بحثت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي في جوبا يوم الخميس مع رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها على كل الأصعدة، خاصة العلاقات التجارية والاقتصادية و مسودات الاتفاقيات المطروحة وبرنامج تنفيذي للتعاون في المجال الجمركي .

وتعبر زيارة وزيرة خارجية السودان إلى جوبا في أول رحلة خارجية لها عن عمق الروابط والمصالح المشتركة بين البلدين، وبالتزامن مع مرور عام على تكوين حكومة الوحدة الوطنية بجنوب السودان للوقوف على التجربة واستعداد السودان لرعاية السلام المستدام في جوبا خاصة والسودان يقود الايقاد، وكذلك بحث التنسيق بين البلدين ودور حكومة جنوب السودان في استكمال عملية السلام.

وإلتقت مريم الصادق في لقاء منفصل ،بباتريسا خميس واني وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بجنوب السودان، وبحث اللقاء علاقات البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

وأكدت وزيرة الخارجية مريم الصادق في تصريحات صحفية، حرص السودان على بناء علاقات صداقة وتعاون مع دول الجوار يسودها الاحترام وحفظ الحقوق وأن السودان مستعد لأية صيغة من التعاون دون تفريط في أي شبر من أراضيه.

من جانبها اعتبرت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بجنوب السودان بياتريسا خميس زيارة وزيرة الخارجية مريم الصادق إلى جوبا أنها تأكيد لاستراتيجية العلاقة بين الخرطوم وجوبا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد