صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مسؤول أمريكي يؤكد رغبة واشنطن في بناء علاقات استراتيجية مع السودان

7

 

قال مساعد وزير الدفاع الأمريكي للسياسات وشؤون أفريقيا ألن باترسون، السبت، إن بلاده ترغب في بناء علاقات استراتيجية مع الخرطوم.

وأكد باترسون، خلال مباحثات عسكرية بمقر وزارة الدفاع الأمريكية، السبت، مع رئيس أركان الجيش السودان كمال عبدالمعروف الذي يزور واشنطن منذ أسبوع، أهمية ما يتميز به السودان من موارد وثروات بالإضافة إلى موقعه الجيوستراتيجي المهم في القارة الأفريقية.

رئيس أركان الجيش السوداني يزور أمريكا لأول مرة
وزير الدفاع السوداني: موقفنا تجاه السعودية لا يقبل المزايدة
وبحث الجانبان، بحسب بيان للجيش السوداني، اطلعت عليه “العين الإخبارية”، ترتيبات المرحلة الثانية من الحوار الأمريكي السوداني والقضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في المنطقة والإقليم.

وأضاف البيان أن “مساعد وزير الدفاع الأمريكي أشاد بالأدوار التي ظلت تطلع بها الخرطوم في محيطها الأفريقي خاصة فيما يلي العمل المشترك مع دول الجوار والإقليم، وإسهاماتها في صناعة الأمن والاستقرار ورعاية السلام إلى جانب جهود السودان المبذولة في مكافحة الجرائم العابرة والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية”.

وجدد “باترسون” دعم بلاده لهذه الجهود حتى تتكامل تمهيداً لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ويزور رئيس أركان الجيش السوداني واشنطن منذ السبت الماضي، بدعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر مكافحة التطرف العنيف.

وأجرى عبدالمعروف خلال الزيارة محادثات رسمية مع مسؤولين أمريكيين، وشهد معارض عسكرية يقيمها الجيش الأمريكي في زيارة هي الأولى من نوعه، منذ أن وضعت واشنطن الخرطوم في لائحة الدول الراعية للإرهاب واتبعتها بحظر اقتصادي منذ عقدين.
العين الاخبارية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد