صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مسار : الحكومة الانتقالية (حكومة شنط وسماسرة) ولولا حميدتي كان مشو الشارع

9

الخرطوم : الاماتونج
وصف رئيس حزب الامة الوطني عبد الله مسار القيادي بتحالف نهضة السودان الحكومة الانتقالية برئاسة حمدوك بانها حكومة (شنط وسماسرة )ولو لا حميدتي لكان مشو الشارع في اشارة منه الى دور القوات العسكرية والدعم السريع في تثبيت الوضع الجديد .

واكد مسار ان الحكومة الانتقالية لا ينطبق عليها معيار الكفاءات ولا تستوعب التمثيل الجعرافي لمناطق السودان مشيرا الى وجود ثماني وزراء من الجزيرة فقط متسائلا عن اين ابناء الأقاليم الاخري من التمثيل .

ووجه مسار الى رسالة حمدوك بعدم الانسياق وراء وزراء المهجر الذين لا يعرفون مشاكل السودان ولا يعرفون ابعد من حدود الخرطوم ، مضيفا ان التحالف خاطب حمدوك لبحث عدد من القضايا الوطنية الا ان حمدوك ظل يتعرض لحملة وشاية من احزاب (أوضين وصالة) محذرا من تجاوزهم وعدم وجود نية لديهم في معارضة الحكومة الانتقالية الا اذا سارت في طريق (الغتغتة والدسديس) على حد قوله.

ودعا مسار الى عدم الاستبهال السياسي في مواجهة أطراف العملية السياسية ، مؤكدا ان انفراط الامن حتي داخل الخرطوم ظاهرة خطيرة ومؤشر كارثي

وحذر مسار من خلط الأوراق واللعب بين المعارضة والحكم في ان واحد مشيرا الى خطاب تجمع المهنيين الاخير في حق ممثليه في المجلس السيادي وهو ما اعتبره مسار بالتشويش وعدم مسؤولية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد